الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /بالصور : وفد من منظمة البكالوريا الدولية زار صيدا بدعوة من مؤسسة الحريري

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : وفد من منظمة البكالوريا الدولية زار صيدا بدعوة من مؤسسة الحريري

 

Sidonianews.net

------------------------

بدعوة من "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" زار مدينة صيدا وفد من منظمة البكالوريا الدولية " IB" ضم المدير العالمي لتطوير الأعمال السيد هيف بنيان والمديرة الإقليمية للمنطقة العربية السيدة ماري تادرس والخبيرة التربوية في مناهج البكالوريا الدولية السيدة غادة معلوف " .

وكانت في استقبالهم في "ثانوية رفيق الحريري" في المدينة رئيسة المؤسسة السيدة بهية الحريري حيث عقد لقاء عمل انضم اليه مدير عام وزارة التربية الأستاذ عماد الأشقر وأمينة سر لجنة المعادلات في الوزارة السيدة أمل شعبان ، بحضور المديرة التنفيذية لمؤسسة الحريري الدكتورة روبينا أبو زينب ومديرة الثانوية السيدة نادين زيدان التي قدمت عرضاً عن ثانوية رفيق الحريري ومسار تطبيقها لبرنامج البكالوريا الدولية .

وجرى خلال اللقاء التداول في مجالات التعاون المشترك وخاصة ما يتعلق منها بتعزيز الشراكة القائمة بين المنظمة والمؤسسة في موضوع تطبيق البكالوريا الدولية في لبنان وشموله مدارس رسمية وفق مذكرة تفاهم مع وزارة التربية .

بعد ذلك قام الوفد برفقة الحريري والحضور بزيارة للمدرسة العمانية النموذجية الرسمية في صيدا (احدى المؤسسات التربوية التي ستعتمد كنموذج في تطبيق البكالوريا الدولية في المدارس الرسمية ) حيث كان باستقبالهم مدير المدرسة الأستاذ حذيفة الملاح ، وعقد اجتماع جرى خلاله التداول في الشأن التربوي وأوضاع المدرسة، ومن ثم كانت جولة على بعض أقسامها وقاعات التدريس فيها استمع خلالها الوفد من الملاح الى شرح حولها .

ومن هناك انتقل الجميع الى دارة آل الحريري في مجدليون حيث جرى استكمال البحث في اجتماع ثالث انضمت اليه السيدة دينا جرادي مديرة ثانوية حسام الدين الحريري التابعة لـ"جمعية المقاصد- صيدا" والتي تطبق برنامج البكالوريا الدولية. واختتم البحث على مائدة غداء اقامتها الحريري بمناسبة زيارة وفد المنظمة .

------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بالصور : وفد من منظمة البكالوريا الدولية  زار صيدا بدعوة من مؤسسة الحريري

 

 

 

2023-08-19

دلالات: