الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 18-8-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 18-8-2023

Sidonianews.net

----------

الساعة     الموضوع

 

10,00  مؤتمر نسائي اقليمي تنظمه رابطة جبن النسائية ورابطة نوروز الثقافية تحت عنوان "على هدى؛ المرأة - الحياة - الحرية", في فندق بادوفا - سن الفيل. يستمر يومين.


 
10,15 يكرم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في لبنان، جميع العاملين في المجال الإنساني تحت شعار: "مهما كان"، بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وبالنيابة عن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لبنان عمران ريزا، في فندق موفنبيك- الروشة.

12,30  اعتصام  بدعوة من جمعية "الدعاة الثقافية الاجتماعية"، بعنوان "نعم لشرع الله ودينه لا للشذوذ الجنسي"، في ساحة الملعب البلدي – طريق الجديدة – بيروت.

14,00  تقبل التعازي بالنائب السابق لجزين الدكتور سليمان بولس كنعان، في صالون كنيسة مار جرجس في وسط بيروت حتى السابعة مساء.

17,00  الحفل النهائي للمشروع التربوي واللغوي " الصيف الفرنكوفوني 2023 " المنظم من قبل "الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية" بدعم من السفارة الفرنسية في لبنان والمعهد الفرنسي، وذلك بدعوة من رئيسة الجمعية ريما يونس، على تطبيق زوم.

 
17,00 لقاء حول "الأدب والشعر والرواية" للكاتب صقر البعيني حول روايته "بقبشة"، في حضور رئيس اتحاد الكتاب اللبنانيين الدكتورالياس زغيب، وبدعوة من جمعية "الفكر الحضاري اللبناني". في إطار نشاطات الآكاديميك البروفسور سليم سعد الثقافية "2007– 2023"، وذلك في مركز سليم سعد الثقافي الدولي– عين زحلتا. يليه حفلة موسيقية كلاسيكية للفنان مأمون ضو وطلابه.
 
17,15 حفل افتتاح "مجالس سماع صحيح الإمام البخاري"، برعاية مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد بن محمد طارق إمام، بدعوة من "دار الاثر الطرابلسية"، بمشاركة نخبة من علماء العالم الإسلامي، وبالتعاون مع أمانة الفتوى في دار الفتوى. وذلك على مسرح ثانوية روضة الفيحاء- منطقة الضم والفرز- طرابلس.

 6,00 - تفتتح بلدية بكفيا - المحيدثة بالتعاون مع "بيت المستقبل" معرض 100 عام للرسم في بكفيا في سرايا بكفيا. ويستمر المعرض  حتى 27 الحالي ويفتح ابوابه من الحادية عشرة حتى الاولى ظهرا ومن الثالثة بعد الظهر حتى السابعة مساء. 

ويتضمن لوحات لكل من الرسامين قيصر الجميل، مصطفى فروخ، وشفيق عبود، جورج صير وبول غيراغوسيان بالاضافة الى عدد من الرسامين المعاصرين.

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 18-8-2023

 

2023-08-18

دلالات: