الرئيسية / أخبار صيدا /الجماعة الإسلامية - صيدا /بالصور : الجماعة الاسلامية اقامت حفل استقبال لحجاج بيت الله الحرام وبداية السنه الهجريه في بلدية صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : الجماعة الاسلامية اقامت حفل استقبال لحجاج بيت الله الحرام وبداية السنه الهجريه في بلدية صيدا

 

Sidonianews.net

-----------------------

أقامت الجماعة الإسلامية في صيدا حفل إستقبال حجاج بيت الله الحرام و بداية السنة الهجرية الجديدة ١٤٤٥ في قاعة الحاج مصباح البزري في بلدية صيدا و قد حضر الحفل المسؤول التنظيمي للجماعة الإسلامية في صيدا والجنوب السيد عبد الله عنتر، نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود ، مسؤول مكتب صيدا الإداري في الجماعة في صيدا الأستاذ هاني الحريري، عضو المجلس البلدي لمدينة صيدا الحاج حسن الشماس، رئيس مجلس أمناء الهيئة الإسلامية للرعاية الأستاذ فؤاد الجردلي و رئيس هيئة العلماء المسلمين في لبنان الشيخ خالد العارفي و حضور العديد من العلماء و أصحاب حملات الحج وحجاج بيت الله الحرام وحشد من الأهالي الكرام.

 

بعد الاستفتاح بآيات من كتاب الله استهل الشيخ العارفي الكلام ملقيا كلمة الحجاج التي شدد فيها على العهد و الميثاق الذي أخذه الحجيج على أنفسهم داعيا الى الثبات عليه و التزكية المستمرة للنفس.

 

ثم كانت كلمة للمسؤول التنظيمي في صيدا والجنوب السيد عبد الله عنتر ذكر فيها أن حدث الهجرة والحج مترابطان في الأهداف والآثار والنتائج. فالهجرة كانت هجرة من مجتمع الشرك والظلم والعصبية والعنصرية إلى بناء مجتمع التوحيد والعدالة والمساواة والحرية، وحجة الوداع كانت هي الوصايا الأخيرة له صلى الله عليه وسلم التي ثبت من خلالها هوية هذا المجتمع ومبادئه.

 

ثم أكد عنتر على أربعة محاور أساسية تختصر مشروع الجماعة في هذه المرحلة، وتلخص المعنى الذي ترفعه على أنها حركة إصلاحية تعنى بالإنسان والمجتمع والدولة، وهي محور تخفيف وطأة الأزمات الاقتصادية والصحية والتعليمية والبيئية والمعيشية عن كاهل المواطنين حيث أن النهوض من هذا الإنهيار لا يمكن أن يتحقق إلا بتضافر الجهود والعمل الجماعي.

 

ومحور الانفتاح على كل مكونات الوطن، حيث دعا الجميع إلى وضع نقاط الاختلاف جانباً، والتركيز على القواسم المشتركة التي وتحمي هذا الوطن و محور مكافحة نهج الإنحراف القيمي والفساد الأخلاقي بعد تنامي التيارات المنحرفة والالحادية والمتطرفة المشبوهة.

 

 ثم محور مقاومة الكيان الغاصب الذي ما زال يحتل جزءًا من أرضنا، فالشرعية تفتح لنا كل الأبواب المقاومته.

 

وأكد على أن المعركة مع هذا العدو هي معركة وجود لا معركة حدود، وبوصلة مقاومتنا ستبقى دائماً وأبداً متجهة نحوه حتى يزول..

 

وختم المسؤول التنظيمي السيد عبد الله عنتر كلمته موجها التحية إلى أهل صيدا قوات الفجر إلى أهل العرقوب الصمود و أهل الضفة عرين الأسود و المرابطين فى المسجد الأقصى وغزة عنوان الكرامة والعزة.

 

 و قد تخلل الحفل العديد من الوصلات الإنشادية للمنشد الشيخ مصطفى الجعفري و فرقته وتكريم أصحاب الحملات على جهودهم المباركة في خدمة حجاج بيت الله الحرام، بالإضافة إلى توزيع عشرات الهدايا و شهادات التقدير للحجاج الذين حضروا الحفل.

---------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بالصور : الجماعة الاسلامية اقامت حفل استقبال لحجاج بيت الله الحرام وبداية السنه الهجريه  في بلدية صيدا

 

 

 

2023-07-27

دلالات: