الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 10-7-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 10-7-2023

Sidonianews.net

----------

الساعة  الموضوع

 

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى
9,00 المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان.
10,00 قائد الجيش العماد جوزاف عون.

**********

 

 مواعيد اللجان النيابية

9,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل المكلفة درس اقتراحي قانوني القضاء الإداري واستقلال القضاء الإداري وشفافيته وأصول المحاكمات الإدارية، في قاعة الحوار - الطابق الرابع.

10,30 جلسة للجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية النيابية  للاطلاع من ممثل "اليونيسيف" على تقرير المنظمة المتعلق  بالأوضاع الأجتماعية في لبنان وارتفاع نسب الفقر وعمالة الأطفال.

*********************

نشاط وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحلبي.

9,30 يجول على الامتحانات الرسمية للثانويه العامة في يومها الأول ويبدأ في ثانوية شكيب ارسلان في فردان.

10,15 يزور مركز الامتحانات في ثانوية لور مغيزل الأشرفية الشحروري.

***********
 

10,00 لقاء تنظمه سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في الذكرى الـ41 لاختطاف الديبلوماسيين الإيرانيين الأربعة محسن الموسوي وأحمد متوسليان وكاظم إخوان وتقي رستكار مقدم، في المقر الجديد للسفارة – بيروت.

10,00 يشارك وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي ممثلا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في افتتاح مبنى فوج الإطفاء في إتحاد بلديات الفيحاء بعد إعادة تأهيله، بدعوة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat)، بالشراكة مع وزارة الداخلية والبلديات واتحاد بلديات الفيحاء، وبتمويل من الاتحاد الاوروبي، وذلك في اتحاد بلديات الفيحاء- مبنى فوج الإطفاء– طريق المرفأ- طرابلس.  

 

استقبالات وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري في مكتبه في الوزارة

10,45 رئيسة "الجمعيه اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيري" الدكتورة ريما يونس.
11,00 رئيس اتحاد بلديات بعلبك شفيق قاسم شحادة.

***********

12,00 مؤتمر صحافي، يعقده رئيس نقابة عمال البناء ومشتقاتها في بيروت وجبل لبنان (C.W.S.L) والعمال المصروفين النقابي كاسترو عبدالله، بشأن عمليات الصرف التعسفي، وعدم دفع الحقوق والمخالفات القانونية، ومخالفة شروط الصحة والسلامة المهنية التي تحصل في "شركة المان أنتربرايز" في مشروع بناء السفارة الأمريكية في عوكر. وذلك في  بيروت– وطى المصيطبة– بناية الزهيري- مقر الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان- FENASOL- ط3.

 

12,00 مؤتمر صحافي مشترك، للوزيرين في حكومة تصريف الأعمال الإعلام المهندس زياد المكاري والإتصالات المهندس جوني القرم، يطلقان فيه "حملة #خلينا_ نتحاور"، لمناسبة "اليوم العالمي للحوار" الذي يصادف في 12 تموز المقبل، وذلك في مبنى وزارة الاتصالات- مكتب الوزير.

 

13,00 مؤتمر صحافي، يعقده "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الإيراني"، بالتعاون مع "جمعية المعتقلين اللبنانيين السياسيين في السجون السورية"، يتناول خلاله المستجدات السياسية وما يمكن للبنان أن يقوم به من أجل الاستفادة من هذه الهيئة. وذلك في الأشرفية- شارع جورج تابت- بناية نجيم- ACH 366- ط1 

16,00 ندوة حول "الإعلام الدولي والإعلام الإلكتروني والذكاء الإصطناعي"، بدعوة من نادي الصحافة، تقدمها الكاتبة والباحثة في الدراسات الإعلامية الدكتورة ندى أحمد جابر، وذلك في نادي الصحافة- الشفروليه.
 

17,00 حفل تدشين مشروع الطاقة المتجددة في مجمع محمد بركات، تقيمه "مؤسسات الرعاية الإجتماعية في لبنان – دار الأيتام الإسلامية"، بالتعاون مع "مؤسسة مخزومي"، وذلك في مبنى الزاهر - شارع رشيد نخلة - الظريف.

17,00 محاضرة بعنوان: "الهوية الوطنية اللبنانية ما بين الهواجس والمخاوف"، بدعوة من "منتدى لقاء الحضارات"، يلقيها نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب. وذلك في مركز الحركة الثقافية- انطلياس.  

17,30  يرعى وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال المهندس وليد نصار افتتاح "المجمع الرياضي السياحي" في الفنار، بدعوة من اللجنة الإدارية لمجمع جورج سلامة الرياضي والسياحي في الفنار.

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 10-7-2023

 

 

2023-07-10

دلالات: