الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 7-7-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 7-7-2023

Sidonianews.net

------

الساعة  الموضوع

9،00 يطلق برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية في لبنان برعاية وحضور وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين، مشروع الحد من تلوث مياه البحار في شرق المتوسط عبر الادارة الذكية للنفايات الصلبة في المدن اللبنانية الممول من قبل وزارة البيئة في المانيا،بهدف الحد من من تلوث مياه البحر على طول الساحل اللبناني، في فندق "موفمبيك"- بيروت.

10,00 الحفل السنوي لجمعية بحر الحنين بمناسبة مرور سبعة اعوام على تأسيسها، في فندق فينيسيا، صالة eau de vie، وسيلقي رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر كلمة بهذه المناسبة.

10,00 مهرجان "عطريقك لاقينا"  تنظمه جمعية "حماية"، برعاية بلدية صيدا ومنظمة اليونيسيف وبالشراكة مع مؤسسة" الحريري للتنمية المستدامة" والجمعية" الخيرية المسيحية الأرثوذكسية الدولية"،  في خان الافرنج في مدينة صيدا . الدخول مجاني للجميع.

10,00  لقاء تشاوري بعنوان "المكتوم اللبناني: تحديات وحلول"، بدعوة من جمعية "مارتش" وبالتعاون مع المديرية العامة للاحوال الشخصية في وزارة الداخلية والبلديات، في فندق فينيسيا - قاعة صور الثالثة.


11,00 تلتئم هيئة المجلس العدلي برئاسة القاضي سهيل عبود ، في قصر العدل في بيروت، لمتابعة المحاكمة في ملف جريمة بتدعي البقاعية.

12,00 مؤتمر صحافي لتكتل الجمهورية القوية  تحت عنوان "العدالة المعطلة في لبنان : حان الوقت لتحرك دوليّ" ،   في "citea apart hotel " في الأشرفية، بالاشتراك مع منظمات حقوقية دولية وأهالي الضحايا والمتضررين من  انفجار مرفأ بيروت، "وهو يهدف للإضاءة على التطورات الأخيرة في ملف التحقيق بانفجار مرفأ بيروت والخطوات العملية اللاحقة".

19,00  قداس الهي يقيمه حزب الوطنيين الاحرار - مفوضية كسروان الفتوح لراحة نفس "شهداء نمور الاحرار"، في كنيسة مار جرجس - طبرجا – كفرياسين، يليه مسيرة بالشموع عند الثامنة مساء تنطلق من الكنيسة وصولا الى فرع طبرجا حيث يتم وضع اكليل من الزهر على النصب التذكاري واضاءة المشعل ورفع الستارة. وتلقى كلمات بالمناسبة وفي الختام  كلمة لرئيس حزب الوطنيين الاحرار النائب كميل دوري شمعون.

19,30   أمسية موسيقية، بدعوة من جمعية "بادر" ، تحييها فرقة ( بيكار بيروت) على خشبة  مسرح المدينة.

افتتاح مهرجان الزهور السنوي وسط سوق حصرون الاثري، بتنظيم من بلدية حصرون، يستمر حتى ليل الاحد.

افتتاح مهرجانات ضهور الشوير السنوية، في شارع ضهور الشوير الرئيسي

-------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 7-7-2023

2023-07-07

دلالات: