الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /مصدر قضائي لـ أ ف ب : اتهام 5 عناصر من الحزب بقتل الجندي الإيرلندي في جنوب لبنان

جريدة صيدونيانيوز.نت / مصدر قضائي لـ أ ف ب : اتهام 5 عناصر من الحزب بقتل الجندي الإيرلندي في جنوب لبنان

 

Sidonianews.net

------------------------

أفاد مصدر قضائي لوكالة "فرانس برس"، بأن "القضاء العسكري اتهم خمسة عناصر من حزب الله، أحدهم موقوف، بجرم القتل عمداً في الاعتداء على دورية للكتيبة الإيرلندية العاملة في قوة الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان، والذي أسفر عن مقتل جندي إيرلندي".

 

وبحسب المصدر، اتهم القرار الاتهامي الذي أصدره قاضي التحقيق العسكري الأول فادي صوان عناصر ينتمون إلى "حزب الله" بـ"تأليف جماعة من الأشرار، وتنفيذ مشروع جرمي واحد"ـ مؤكداً أن "أفعال كل من الموقوف محمّد عيّاد وأربعة فارين من وجه العدالة تنطبق على الفقرة الخامسة من المادة 549 من قانون العقوبات اللبناني والتي تنصّ على أنه إذا ارتكب جرم على موظّف رسمي أثناء ممارسته الوظيفة أو في معرض ممارستها أو بسببها يعاقب بالإعدام".

 

وخلص القرار، الذي اطلعت عليه وكالة "فرانس برس" ويقع في ثلاثين صفحة، الأشخاص المذكورين بـ"القتل عمداً". وأحال الجميع على المحكمة العسكرية لمحاكمتهم، وسلّم صوان نسخة عن القرار الاتهامي إلى اليونيفيل.

 

ووفقاً للقرار الاتهامي، أظهرت تسجيلات بالصوت والصورة لكاميرات مراقبة ضُبطت في محيط موقع الاعتداء، "بشكل واضح محاصرة الدورية المعتدى عليها من كلّ الجهات، ومهاجمتها من قبل مسلحين، وقد سمع بعضهم يقول (نحن من حزب الله)، وينادون بعضهم عبر الأجهزة اللاسلكية".

-------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / مصدر قضائي لـ أ ف ب : اتهام 5 عناصر من الحزب  بقتل الجندي الإيرلندي في جنوب لبنان

2023-06-01