الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 27-5-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 27-5-2023

Sidonianews.net

------------

الساعة  الموضوع

9,00   ورشة عمل يعقدها تجمع "لبنانيون من أجل الكيان" المنبثق عن إتحاد أورا،  بعنوان: "إستعادة الدستور: وثيقة الوفاق الوطني- إتفاق الطائف"، بمناسبة إطلاق كتابه: "لبنانيون من أجل الكيان: مسيرة إنقاذ وطن"، في مسرح معهد الرسل- جونيه.

9,00 تنظم الجمعية الثقافية الرومية اللقاء العلمي الثالث بعنوان "انطاكيا المدمرة في الذاكرة الرومية"، في قاعة المحاضرات في مدرسة البشارة الارثوذكسية – الرميل، برئاسة القاضي زياد شبيب، يليه احتفال تكريمي للمبدعين الروم الراقدين وتسجيلهم في السجل الذهبي.

10,00 تنظم مديرية التعاون العسكري - المدني في الجيش CIMIC يوما طبيا مجانيا، بالتعاون مع مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي، في المدرسة الثانوية الأرثوذكسية، القبة - طرابلس.

10,00 تنظم "الجمعية اللبنانية لعلم الاجتماع" جلسة بحثية بعنوان "العلوم الإجتماعیة بین ضغوط المجتمع والضغوط المعرفیة"، ضمن أنشطة المؤتمر السادس للمجلس العربي للعلوم الاجتماعية، في أوتيل الكراون بلازا الحمرا - بيروت.

 

برنامج مهرجان معرض "ألو بيروت"

10,00 تنظم زيارات إلى مركز فوج الإطفاء في الباشورة، حيث يقام معرض لصور رجال الإطفاء تكريما لهم. وجلسات إسعافات أولية. كذلك جولات في المتحف الوطني.  ثم التوجه إلى ساحة الشهداء وسط بيروت حيث الحاويات التي استقدمت لرمزيتها والتي تحمل صورا مأخوذة من الحرب في السبعينيات والثمانينيات. (حتى السابعة مساء).
10,00 لقاء بعنوان: "منلتقي الخط"، مع مسابقة الرالي بايبير، لمعرفة القيمة الثقافية والتاريخية لبيروت، وبالتزامن حصص من التمارين الرياضية، في ميدان سباق الخيل.
11,00 التجمع في بيت بيروت، بمشاركة الجمهور لقصص الحرب والمفقودين.

************

11,00 يطلق وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين الحملة الوطنية 2023 تحت شعار "حريق بالناقص"، للوقاية من حرائق الغابات والأسبوع الوطني للوقاية من الحرائق 5-12 حزيران، وذلك في محمية أرز تنورين الطبيعية. (ينطلق باص من أمام وزارة البيئة الساعة 8,30 صباحا). 

11,00 احتفال تنظمه وزارة الثقافة في موقع قلعة بعلبك، لمناسبة الانتهاء من مشروع ترميم معبد جوبيتر وإعادة تأهيل موقع بعلبك الأثري ، بتمويل من قبل الحكومة الإيطالية، وبدعم من مجلس التنمية والإعمار. برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى، وحضور سفيرة إيطاليا في لبنان نيكوليتا بومبارديير.

14,00 ورشة عمل لمصلحة الصيادلة في "القوات اللبنانية" بعنوان "الصيدلة: حلول للقطاع ورؤية للمستقبل"، في المقر العام للحزب - معراب.

14,00  تقبل التعازي بالوزير والنائب السابق الدكتور الياس سابا،  في  قاعة جمعية متخرجي الجامعة الأميركية، شارع الحمراء الوردية – بيروت حتى الساعة السابعة مساء.

16,00 تطلق شبكة دراسات المرأة (صون)، تحت مظلة الشبكة الدولية لدراسة المجتمعات العربية (إيناس) ، برنامج نشاطاتها من لبنان مترافقة مع فعاليات الحلقة النقاشية الدولية تحت عنوان "النسوية في العالم العربي: مقاربات نظرية وتجارب ميدانية"، في فندق روتانا- الروشة.

16,30 يلقي وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض كلمة في "المؤتمر السنوي ال٢٩ للجمعية اللبنانية لأطباء العين"، في فندق Movenpick- بيروت.

17,00 يترأس البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك قداس اليوبيل، لمناسبة مرور 100 سنة على "تأسيس مدرسة  سان غريغوار- الأشرفية"، وذلك على ملعب مدرسة سان غريغوار- الأشرفية.

----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 27-5-2023

 

2023-05-27

دلالات: