الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالفيديو والصور : خان صاصي في صيدا إستضاف أمسية وصلات موسيقية مشرقية مميزة

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالفيديو والصور : خان صاصي في صيدا إستضاف أمسية وصلات موسيقية مشرقية مميزة

Sidonianews.net

------------

غسان الزعتري – خاص صيدونيانيوز.نت

إستضاف متحف وقصر خان صاصي في مدينة صيدا مساء الخميس 18-5-2023،  حفلا موسيقيا تراثيا مشرقيا أصيلا أحيته "وصلات" وذلك في باحة بهو الخان الرئيسية الكبرى وبحضور جمع من عشاق الطرب الأصيل وهذا النوع من الموسيقي .

إستهل الحفل بكلمة  وصلات ألقاها  بهاء جمعة الذي توجه بالشكر لخان صاصي وللسيد أنطوان صاصي على إستضافة هذه الأمسية.ولفت إلى أن وصلات   تضم موسيقيين من مختلف المناطق اللبنانية ومنها صور وصيدا وبيروت وطرابلس والبقاع وغيرها من المناطق حيث شكلت الموسيقى صلة الوصل بينهم فكانت "وصلات".

الأب جهاد فرنسيس قال لـ صيدونيانيوز  أن خان صاصي ومنذ إنتهاء ترميمه وتأهيله من قبل عائلة صاصي برئاسة الأستاذ أنطوان صاصي وضعت إبراز الجانب الثقافي الهام في كافة مناسباتها ، لأن الثقافة والفن يجمعان وصيدا مدينة تراثية وتاريخية هامة، وقد أضفى المكان التراثي لمتحف خان صاصي جمالية مميزة فريدة تستقطب الوفود والزوار من لبنان والخارج. فشكرا للأستاذ أنطوان صاصي ولعائلة صاصي .

وجرى خلال الأمسية تقديم  3 وصلات (عزفا وغناء وبطانة ) موسيقية مشرقية  تضمنت  وصلات مقامية تقدم ضمن قوالب آلية وغنائية متنوعة (وصلة في مقام الرست ، البياتي ، الحجاز)

وتألفت وصلات من :  أسامة العلي (إيقاع) ، رنيم بزري (إيقاع ) ، حمزه حمية (قانون) ، محمد العاصي(عود وغناء)، رنا زيدان (غناء)، وائل فرغاوي - مدير مجموعة وصلات (عود)، بهاء الجمعة (ناي) ، حسن حمية ( كمنجة) .

--------------

بالفيديو والصور : خان صاصي إستضاف أمسية وصلات موسيقية مشرقية مميزة   

 

 

2023-05-19

دلالات: