الرئيسية / العالم العربي /انطلاق أطول رحلة فضائية في تاريخ العرب !

جريدة صيدونيانيوز.نت / انطلاق أطول رحلة فضائية في تاريخ العرب !

 

Sidonianews.net

------------------------

انطلق رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي اليوم، على متن سفينة أميركية وبمشاركة روسية لخوض أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب.

والطاقم مؤلف من رائد إماراتي وآخر روسي انضما إلى زميلين من إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) على متن الرحلة.

ونقلت "روسيا اليوم" عن شركة "سبيس إكس" تغريدة سابقة لها على حسابها على "تويتر"، أن جميع أنظمة صاروخ الإطلاق "فالكون9"، في وضع جيد استعدادا للإطلاق، وذلك كموعد جديد لإطلاق سلطان النيادي بمهمته "طموح زايد2 "، وفريق "سبيس إكس كرو 6".

 

وذكرت وكالة الفضاء الأميريية "ناسا" في بيان، أن مسؤولي الطقس في السرب الخامس والأربعين، التابع لمحطة بيان كيب كانافيرال في مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا، تنبأ بأن الظروف الجوية ستكون مواتية لإطلاق مهمة "سبيس إكس كرو 6" بنسبة 95%.

وفي في أول رسالة صوتيّة من داخل المركبة "دراغون" بعد نجاح عملية الإطلاق نحو أطول مهمّة فضائية عربية، قال رائد الفضاء الإماراتي #سلطان النيادي

: "الحمدلله وصلنا إلى الفضاء، أشكر أمي وأبي وعائلتي وقيادتنا الرشيدة، أشكر مركز محمد بن راشد للفضاء و#سبيس إكس، وكل من دربنا لهذه اللحظة التاريخية".

وأطلقت شركة الصواريخ "سبيس إكس" المملوكة لإيلون ماسك طاقماً مكوّناً من أربعة رواد في رحلة إلى محطة الفضاء الدولية في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، وهو طاقم مؤلف من رائد إماراتي وآخر روسي انضما إلى زميلين من إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) على متن الرحلة.

----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / انطلاق أطول رحلة فضائية في تاريخ العرب !

 

 

2023-03-02

دلالات: