الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /الوفد الوزاري اللبناني التقى الأسد في دمشق... ماذا دارَ في اللقاء؟

الرئيس السوري بشار الأسد.

جريدة صيدونيانيوز.نت / الوفد الوزاري اللبناني التقى الأسد في دمشق... ماذا دارَ في اللقاء؟

 

Sidonianews.net

----------------------

 

المصدر: "النهار"

 

التقى الوفد الوزاي اللبناني الذي توجّه إلى دمشق اليوم الرئيس السوري #بشار الأسد، لساعة من الوقت، وكان لقاء حول الدعم الإنساني، وقد قدّم الوفد، باسم رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، الأسد، واجب العزاء وأبدى استعداده للدعم الإنساني ل#سوريا.

 

وحول اللقاء مع الأسد، قال وزير الشؤون الاجتماعية هيكتور حجار لـ"النهار": "سردنا تاريخيّاً كيف وقفت سوريا إلى جانب لبنان، وكيف وقف لبنان إلى جانبها خلال الحرب، واستقبل النازحين من دون شرط أو قيد".

 

ولفت حجار إلى أنّه أكدنا للأسد أنّنا "سنُكمل اليوم دعمنا لسوريا، فالشرق الأوسط مناطق لقاء، ومن هنا خرجت الديانات السماوية، وعلاقتنا كدول تتخطّى المصالح ومبنية على القيم".

 

وصباح اليوم، توجّه وفد وزاري لبناني إلى دمشق، مكلّفاً من ميقاتي، لعقد سلسلة لقاءات مع المسؤولين السوريين تتناول الشؤون الإنسانية وتداعيات ال#زلزال المدمّر الذي تضرّرت بسببه مناطق عدة في سوريا.

 

ترأّس الوفد وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب وضمّ وزير الاشغال العامة والنقل علي حمية، وزير الشؤون الاجتماعية هكتور الحجار ووزير الزراعة عباس الحاج حسن وكبار المستشارين والمسؤولين في الوزارات الأربع.

 

والتقى أعضاء الوفد وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد معلنين "تضامنهم مع الشعب السوري في هذه المحنة بالإمكانات المتاحة للمساعدة في مجالات الإغاثة"، كما قدّموا التعازي متمنّين "الرحمة للضحايا والشفاء العاجل للجرحى".

-----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان والعالم العربي / الوفد الوزاري اللبناني التقى الأسد في دمشق... ماذا دارَ في اللقاء؟

 

2023-02-08

دلالات: