الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /بالصور : بهية الحريري خلال لقاءاتها التشاوريه لذكرى الرئيس رفيق الحريري : مع كل عام يمر على اغتياله نشعر أكثر بحجم الخسارة

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : بهية الحريري خلال لقاءاتها التشاوريه لذكرى الرئيس رفيق الحريري : مع كل عام يمر على اغتياله نشعر أكثر بحجم الخسارة

 

Sidonianews.net

---------------------

بدأت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري سلسلة لقاءات تشاورية صيداوية لمناسبة حلول الذكرى الثامنة عشرة لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري ولتنسيق مشاركة صيدا في احياء الذكرى وفي ملاقاة الرئيس سعد الحريري أمام ضريح الرئيس الشهيد في وسط بيروت يوم 14 شباط.

 واستهلت الحريري حركتها التشاورية بلقاء مع منسقي لجان الأحياء والمناطق في مؤسسة الحريري عقد في مجدليون بحضور مسؤول اللجان في المؤسسة مستشار الحريري لشؤون صيدا والجوار الأستاذ أمين الحريري ومنسق عام تيار المستقبل في صيدا والجنوب الأستاذ مازن حشيشو.

 كما التقت الحريري "رابطة آل الحريري وأنسبائهم من آل الشريف" بحضور أمين سر الرابطة الأستاذ علي الشريف .

وتخلل اللقاءين حوار ونقاش حول الأوضاع العامة وعدد من القضايا الحياتية والبيئية والمعيشية .

وأكدت الحريري خلال اللقاءين أن " الرئيس الشهيد رفيق الحريري باق في وجدان الناس، ومع كل عام يمر على اغتياله ، نشعر بحجم الخسارة الوطنية أكثر وخاصة في هذه الأيام الصعبة التي يمر بها لبنان ، وندرك أكثر لماذا قتل رفيق الحريري ، لأنه كان يريد بناء دولة وكان مؤمناً بدور البلد وبقدرة اللبنانيين على النهوض بوطنهم".

وأضافت " مشروع رفيق الحريري كان مشروع بناء وطن ودولة ومؤسسات ودور للبنان في المنطقة والعالم ، واستطاع أن يمضي قدماً بهذا المشروع وينجز الكثير رغم كل التناقضات الموجودة في البلد . واليوم، ليس لدينا اليوم رفيق الحريري ولا ترف الوقت ولا الظروف المؤاتية، ولكن الإرادة موجودة وايماننا بمشروع رفيق الحريري سيبقى قوياً" .

وتابعت " عندما اتخذ الرئيس سعد الحريري القرار بتعليق العمل السياسي لم يعني بذلك أننا لم نعد معنيين بالشأن العام ، بل أن نكون اكثر الى جانب الناس وقضاياهم ولذلك نحن لم ولن نترك أهلنا وناسنا وسنبقى الى جانب الناس  .صحيح أن هذه المرحلة غير مسبوقة علينا ، لكن نحن اشتغلنا سابقاً في ظروف صعبة جداً ومراحل استثنائية ورغم ذلك لم نفقد الأمل ببلدنا واليوم ايضاً لن نفقد الأمل بالبلد ".

وقالت" لا خيار لنا الا بناء الدولة، ولن نتنازل عن بناء الدولة ، والدولة لا تبنى الا بإرادة مجتمعية، ولعل الأزمة التي نمر بها في لبنان تكون فرصة لإستشراف الحلول التي تضع البلد مجددا على سكة الإستقرار والنهوض ".

وأضافت" لقد تعلمنا من رفيق الحريري ان لا مكان لكلمة " يأس " في قاموسنا وان نبقي باب الأمل للناس مفتوحاً ونحن سنكمل هذه الطريق مع سعد رفيق الحريري ، وان شاء الله تمر هذه المرحلة الصعبة بأقرب وقت ".

------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بالصور : بهية الحريري خلال لقاءاتها التشاوريه لذكرى الرئيس رفيق الحريري : مع كل عام يمر على اغتياله نشعر أكثر بحجم الخسارة

 

2023-02-08

دلالات: