الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /الوفد الأوروبي ينهي تحقيقاته اليوم ويعود لاحقاً... عويدات: ملفه في الخارج بات جاهزاً

مصورون يوثّقون وصول الوفد الأوروبي الى قصر العدل. (أرشيف "النهار").

جريدة صيدونيانيوز.نت / الوفد الأوروبي ينهي تحقيقاته اليوم ويعود لاحقاً... عويدات: ملفه في الخارج بات جاهزاً

 

Sidonianews.net

---------------------

المصدر: "النهار"

 

التقى النائب العام التمييزي القاضي #غسان عويدات الوفد القضائي الأوروبي، الذي سيغادر لبنان غداً، ووضعه في أجواء جولته الأولى من الإستماع الى إفادات شهود مصرفيين.

وأبلغ الوفد القاضي عويدات أنه سيعود الى لبنان في جولة ثانية ليستمع الى إفادات مصرفيين وماليين آخرين وردت أسماؤهم ضمن طلب المساعدة الأساسية التي كان القضاء اللبناني تسلمها قبل مجيء #الوفد الأوروبي الى لبنان وتضمنت طلب الإستماع الى ٣٠ لبنانياً.

 

وقال عويدات إن الوفد ينهي لائحة الإستماع اليوم على ان يغادر لبنان غداً. وأضاف أن القضاة الأجانب أبلغوه أنهم سيعودون الى لبنان لجولة ثانية من التحقيق على أن يطلعوا لبنان على تاريخ عودتهم الثانية قبل قدومهم.

 

وذكر عويدات أن ملف التحقيق الذي قام به الوفد في الخارج بات جاهزاً.

 

وكان الوفد استمع الى الشاهدة رئيسة مجلس إدارة مصرف البحر الأبيض المتوسط السابقة ريا الحسن التي كانت تركت مركزها تاريخ الموضوع الجاري التحقيق فيه والمتعلق بحاكم مصرف لبنان وآخرين. ويستمع حالياً الى الشاهد الأخير الموظف في شركة تدقيق مالي خاصة رمزي عكاوي.

 

وأشار عويدات الى التضامن مع "الوفد ضمن سقف إتفاق الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والقانون اللبناني".

---------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الوفد الأوروبي ينهي تحقيقاته اليوم ويعود لاحقاً... عويدات: ملفه في الخارج بات جاهزاً

2023-01-20

دلالات: