الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /الاستاذ خليل شما هنأ بحلول اليوم العالمي للغة العربية

جريدة صيدونيانيوز.نت / الاستاذ خليل شما هنأ بحلول اليوم العالمي للغة العربية

 

Sidonianews.net

---------------------

هنأ الاستاذ خليل شمّا عضو الاتحاد الدولي للغة العربية، بحلول اليوم العالمي للغة العربية في الثامن عشر من كانون الأول. وفي ما يلي نص التهنئة:

"أُبارك للأمتين العربية والإسلامية والعالم، قدوم عيد اللغة العربية المجيد، هذا العيد الذي يحمل أسمى معاني العز والمجد، ويجسد أروع معاني الفخر والاعتزاز..

اللغة العربية حكاية مجد.. تشهد لها كل العلوم والحضارات، فهي منارة شامخة، تنير الدرب، إلى أعذب الموسيقى والأصوات.. لتغدو نتاجًا غزيرًا تضيف إلى المعرفة والثقافة حُسنًا ورونقًا وإيحاءً..

نحتفل هذا العام بعيد اللغة العربية، ومحوره "مساهمة اللغة العربية في الحضارة والثقافة الإنسانية"، فهي عامل من عوامل تمسكنا بهويتنا وكياننا، وانعكاس لكل الإنجازات الحضارية مجتمعةً، في العلوم والهندسة والطب والحساب والجغرافيا والفضاء، نعم، لغتنا لغة الفضاء والابتكارات والتكنولوجيا..

الإخوة والأخوات، لغتنا صاحبة مكانة عالمية عالية وذلك تبعا لمؤشرات دولية تؤكد أهميتها في كثير من المجالات، إلا أنه لا يمكن التراخي في دعمها ودوام تقدمها، بل إطلاق العنان لكل ما يصب في مصلحة اللغة ويومها العالمي المجيد.

 

تحية ممزوجة بالحب والتقدير لكل الأصدقاء المهنئين بعيدنا اللغوي السعيد من التخصصات الجامعية الأخرى، ونتمنى لأعياد تخصصاتهم دوام التقدم والازدهار".

--------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / الاستاذ خليل شما هنأ بحلول اليوم العالمي للغة العربية

 

2022-12-17

دلالات: