الرئيسية / أخبار صيدا /مؤسسة عودة /بالصور: خان الصابون في متحف عودة صيدا إستضاف ندوة عن تاريخ الحجاب للباحثة هنا البنا شدياق

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: خان الصابون في متحف عودة صيدا إستضاف ندوة عن تاريخ الحجاب للباحثة هنا البنا شدياق

Sidonianews.net

----------

غسان الزعتري

إستضاف خان الصابون التابع لمتحف عودة في مدينة صيدا ندوة متخصصة عن تاريخ الحجاب ألقتها الباحثة الدكتورة هنا البنا شدياق مديرة الدراسات الأثرية للحضارات الإفريقية والشرق الأدنى في متحف برانلي في باريس - فرنسا ، بحضور جمع من الشخصيات والفاعليات وأساتذة الجامعات وباحثين في الآثار والتاريخ والحضارات.

وكانت في إستقبال الحضور مديرة متحف عودة  السيدة دانا موسى التي رحبت بالجميع في قاعة خان الصابون ناقلة تحيات مديرة مؤسسة عودة الثقافية السيدة كرستيان عوده.

وأكدت على دور مؤسسة عوده  في نشر الثقافة وتعزيزها في مدينة صيدا التي تعتبر من المدن التاريخية العريقة وهي تستحق كل الإهتمام في نشر ثقافتها وأن تكون مؤسسة عوده منبرا داعما لهذا العمل .

ثم ألقت شدياق محاضرتها عن تاريخ الحجاب وأصوله القديمة التي تعود لفترات زمنية طويلة ومرتبط بالعادات والتقاليد للشعوب في المنطقة والحضارات الغابرة.

كما تحدثت عن المكتشفات الأثرية القديمة التي رسمت فيها نقوش ترمز للمرأة المحجبة وأشكال الحجاب على مر العصور وتفاوته من عصر لآخر.

وتطرقت للحجاب من خلال الحضارات القديمة ومنها حضارات سومر و​الآشوريين​ وبابليون و​الفراعنة​  وآسيا واليونان ، والحجاب في اليهودية والمسيحية والإسلام .

---------------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

بالصور: خان الصابون في متحف عودة صيدا إستضاف ندوة عن تاريخ الحجاب للباحثة  هنا البنا شدياق 

2022-12-15

دلالات: