الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /مقتل جندي إيرلندي وإصابة 3 بإطلاق نار على قافلة لـ اليونيفيل في العاقبية... وفتح تحقيق

قوات "اليونيفيل".

جريدة صيدونيانيوز.نت / مقتل جندي إيرلندي وإصابة 3 بإطلاق نار على قافلة لـ اليونيفيل في العاقبية... وفتح تحقيق

Sidonianews.net

-----------------------
 

المصدر: "النهار" / جريدة صيدونيانيوز.نت 



أعلنت قوات الدفاع الإيرلندية، في بيان، أنّ جنديّاً إيرلنديّاً من بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة قُتِل في لبنان، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، عندما تعرّضت قافلة مكونة من مركبتين مدرّعتين، تقلّ ثمانية جنود وكانت متجهة نحو بيروت، لنيران أسلحة خفيفة، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".

وأضاف البيان أنّ فرداً آخر من قوة الأمم المتحدة الموقّتة في لبنان (#اليونيفيل) حالته خطرة، بعد أن خضع لعملية جراحية بعد الواقعة بينما يتلقّى جنديان آخران العلاج من إصابات طفيفة.

وقالت قوات الدفاع الإيرلندية: "نؤكد ببالع الأسى مقتل أحد جنودنا في قوات حفظ السلام في واقعة خطرة في لبنان الليلة الماضية".

وفجرا حصل إشكال في منطقة العاقبية بين أهالي المنطقة وقوّة من "اليونيفيل"، وذلك على إثر اعتراض الأهالي على مسار الدورية.

وعلى الإثر، سُمع صوت إطلاق نار في المحلّة، فيما تعرّضت آلية تابعة للقوات الدولية لحادث أثناء محاولة الانسحاب من موقع الإشكال، ما أدّى إلى انقلابها، وجرح عناصرها.

من جهته، أعلن الناطق الرسمي باسم "اليونيفيل" أندريا تيننتي أنّ "جنديّاً في حفظ السلام قُتل الليلة الماضية وأصيب ثلاثة آخرون في حادث وقع في العاقبية وقريباً من الصرفند، خارج منطقة عمليات اليونيفيل في جنوب لبنان.

وتقدّم بـ"أحر التعازي لأصدقاء وعائلة وزملاء جندي حفظ السلام الذين لقي حتفه، متمنياً الشفاء التام والعاجل للمصابين".

وقال تيننتي إنّ "أفكاره مع سكان المنطقة الذين ربما أصيبوا أو شعروا بالخوف في الحادث"، مضيفاً: "حتى الآن، التفاصيل حول الحادث متفرقة ومتضاربة، ونحن ننسّق مع القوات المسلحة اللبنانية، وفتحنا تحقيقاً لتحديد ما حدث بالضبط".

 

كما صدر عن المكتب الاعلامي لقوات اليونيفيل في الجنوب البيان التالي :

 

قُتل جندي حفظ سلام الليلة الماضية وأصيب ثلاثة آخرون في حادث وقع في العاقبية، خارج منطقة عمليات اليونيفيل في جنوب لبنان.

 

نتقدّم بأحر التعازي لأصدقاء وعائلة وزملاء جندي حفظ السلام الذي لقي حتفه، ونتمنى الشفاء التام والعاجل للمصابين.

 

إن أفكارنا أيضاً مع سكان المنطقة الذين ربما أصيبوا أو شعروا بالخوف في الحادث.

 

حتى الآن، التفاصيل حول الحادث متفرقة ومتضاربة، ونحن ننسّق مع القوات المسلحة اللبنانية، وفتحنا تحقيقاً لتحديد ما حدث بالضبط.

----------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / مقتل جندي إيرلندي وإصابة 3 بإطلاق نار على قافلة لـ اليونيفيل في العاقبية... وفتح تحقيق

2022-12-15

دلالات: