الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /كامل كزبر : نتمنى على معالي وزير الثقافة فتح المرافق والمعالم الاثرية مجانا لطلاب المدارس والجامعات طيلة ايام السنة

جريدة صيدونيانيوز.نت / كامل كزبر : نتمنى على معالي وزير الثقافة فتح المرافق والمعالم الاثرية مجانا لطلاب المدارس والجامعات طيلة ايام السنة

Sidonianews.net

---------

كامل كزبر :فلتفتح المرافق السياحية والثقافية لتلاميذنا طيلة ايام السنة

*بقلم :كامل عبد الكريم كزبر 

أصدر وزير الثقافة اللبناني القاضي محمد وسام مرتضى قراراً بالسماح لطلاب المدارس والجامعات للتعرف على تاريخهم وارثهم الثقافي والوطني بالدخول الى الأماكن السياحية والأثرية مجاناً وذلك بمناسبة عيد استقلال لبنان ايام ٢١و٢٢و٢٣تشرين الثاني الجاري فقط. 

وعلى الرغم من عدم التزام عدد من المرافق الأثرية والثقافية بقرار معالي الوزير الأمر الذي كبد العديد من التلاميذ والمدارس عناء الوقت والمال في هذه الظروف الصعبة، إلا أننا نثمن قرار الوزير  ونعتبره قراراً وطنياً ولكنه  غير كافٍ !!!

ونتمنى على  معاليه  السعي لفتح كل المرافق السياحية والثقافية أمام تلاميذ المدارس في لبنان كل أيام السنة وليس لأيام قليلة وفي مناسبات محدودة !!! 
إن تعزيز الانتماء الوطني والسياحة الداخلية والتشجيع على المحافظة على الارث الثقافي وتنمية الوعي السياحي لدى تلاميذ المدارس يجب أن يكون جزءاً أساسياً من خطة الدولة للتنمية الوطنية والتربوية والسياحية والثقافية والاقتصادية .

---------

 * كامل عبدالكريم كزبر... عضو مجلس بلدي  وتربوي

2022-11-25