الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: اللجنة البيئية في صيدا تواجه : نيران النفايات المشتعلة جنوب صيدا لم تنطفىء لليوم الثالث على التوالي

الصور المرفقة مساهمة من الناشط البيئي ربيع العوجي(صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: اللجنة البيئية في صيدا تواجه : نيران النفايات المشتعلة جنوب صيدا لم تنطفىء لليوم الثالث على التوالي

Sidonianews.net

------

جريدة صيدونيانيوز.نت

جاءنا من  الناشط البيئي ربيع العوجي البيان التالي بإسم اللجنة البيئية في صيدا تواجه جاء فيه:

لليوم الثالث على التوالي لم تنظفىء بعد النيران المشتعلة في النفايات المجمّعة في الارض المقتطعة من بحيرة المياه الآسنة بجانب "معمل معالجة النفايات" في محلة سينيق جنوب صيدا بالرغم من الجهود التي بذلتها سرية اطفاء صيدا لمكافحة الحريق .

وفي هذا السياق اصدرت "اللجنة البيئية" في "صيدا تواجه" بيانا حول حريق النفايات في صيدا جاء فيه : حتى صباح اليوم الاربعاء 19 ت1 2022 لم تنطفىء النيران المشتعلة في جبل النفايات المتراكمة بجانب معمل المعالجة و التي اندلعت مساء الاثنين الماضي , ان هذا الحريق اليوم  و امثاله في الماضي يشكل كارثة لا بل جريمة  بيئية و صحية بحق  المدينة و جوارها .
ان اللجنة البيئية في صيدا تواجه ترى أن هذا الحريق و الذي تعود اسبابه الاساسية الى الخلل الكبير في اداء المعمل الذي راكم هذه الجبال من النفايات داخل المعمل و خارجه ,  ليس بريئا و لعله مفتعلا و ذلك لغياب الظروف الموضوعية لنشوبه بهذا الشكل الكبير و في عدة اماكن في المكان و الذي اضحى مكبا عشوائيا خاصة بعد شبه توقف عمل المعمل عن امكانية معالجة النفايات .
قامت "اللجنة البيئية" عند معرفتها باندلاع هذا الحريق بعدة اتصالات شملت جميع السلطات المعنية و المحلية و الامنية حيث كان التجاوب لايقاف هذا الحريق ليس على المستوى المطلوب و ذلك بحجة ضعف الامكانيات و تحديد الاولويات في مكافحة الحرائق و أن هذا الحريق موضعي و لن يتمدد الى الجوار.
نعم ان هذا الحريق لم يتمدد و لكنه تمدد بضرره الى كل المدينة و جوارها و اثر على صحة اهلها و لعل المسارعة الى اطفائه اهم بكثير من اي حريق اخر لما فيه من ضرر صحي و بيئي عال الخطورة .
في مواجهة ذلك و انطلاقا من الدور المرسوم للجنة  البيئية في صيدا تواجه  فأننا تستنكر ما حصل و نحمل المسؤولية لكل من يعنيهم الامر و لن نقبل بتكرار ما حصل و الذي لنا شك كبير فيه و نطالب القوى الامنية و القضاء بوضع اليد على اسباب الحريق الحقيقية لكي يبنى على الشيء مقتضاه و سنتابع الموضوع مع المسؤولين عن ذلك

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

اللجنة البيئية في صيدا تواجه : نيران النفايات المشتعلة جنوب صيدا لم تنطفىء لليوم الثالث على التوالي 

 

 

2022-10-19

دلالات: