الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /إنعقاد اللقاء الدوري في بلدية صيدا لمتابعة شؤون المدينة بدعوة من السعودي وحضور النائبين سعد والبزري والحريري وحمود والبساط

جريدة صيدونيانيوز.نت / إنعقاد اللقاء الدوري في بلدية صيدا لمتابعة شؤون المدينة بدعوة من السعودي وحضور النائبين سعد والبزري والحريري وحمود والبساط

 

Sidonianews.net

------------------

إعلام بلدية صيدا

بدعوة من رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، عقد في مبنى البلدية  الإجتماع الدوري لمتابعة أوضاع المدينة والمشكلات التي تعانيها، والذي ضمه ونائب رئيس البلدية الأستاذ إبراهيم البساط ونائبي المدينة الدكتور أسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري ورئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري والمسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود .

توقف المجتمعون في بداية الإجتماع عند الإشكالات الأمنية التي شهدتها المدينة وضواحيها الأسبوع الماضي وما تركته لدى المواطنين من شعور بالقلق من خطر هذا التفلت الأمني على استقرار المدينة . وإذ عبر المجتمعون عن رفضهم واستنكارهم لما جرى، أكدوا في الوقت نفسه الوقوف خلف الأجهزة الأمنية والعسكرية والقضائية في ملاحقة كل مخل بالأمن وتقديمه للعدالة.

وتطرق المجتمعون الى موضوع استمرار الإنقطاع شبه الكلي للتيار الكهربائي عن المدينة وما يترتب على ذلك من أعباء إضافية على المواطنين والمقيمين، وكان تأكيد على متابعة هذا الموضوع مع مؤسسة كهرباء لبنان لمعرفة سبب حرمان المدينة من الكهرباء وليبنى على الشيء مقتضاه .

واستمع الحضور من رئيس البلدية الى مستجدات موضوع جمع ونقل النفايات وما تم من خطوات تنفيذاً لما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع السابق من تأسيس صندوق اقتراض لتغطية كلفتها، حيث أشار الرئيس السعودي الى ان الصندوق المذكور تلقى حتى الآن قروضا تفوق الأربعة مليارات ليرة يتم من خلاله تغطية كلفة جمع ونقل النفايات عن طريق دفعات شهرية للمقاول على سبيل السلفة ترد لأصحابها فور تقاضي المقاول لمستحقاته من الدولة.

وكان عرض للمراحل التي قطعها مشروع إعادة تأهيل وصيانة الشوارع الداخلية للسوق التجاري للمدينة وعملية إزالة المخالفات من بسطات وعربات باعة متجولين من على ارصفة المحال التجارية والكورنيش البحري ومحيط مدينة رفيق الحريري الرياضية .

 

2022-10-03

دلالات: