الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : النائب اسامة سعد جال على شوارع صيدا المغمورة بالنفايات : نحمل الوزارات المعنية واتحاد البلديات المسؤولية عن هذه الكارثة، وسنلجأ للتصعيد مع الأهالي
في حال لم ترفع النفايات بسرعة

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : النائب اسامة سعد جال على شوارع صيدا المغمورة بالنفايات : نحمل الوزارات المعنية واتحاد البلديات المسؤولية عن هذه الكارثة، وسنلجأ للتصعيد مع الأهالي

Sidonianews.net

------

جريدة صيدونيانيوز.نت

المكتب الإعلامي للنائب أسامة سعد

تتراكم النفايات في شوارع وأحياء مدينة صيدا منذ أكثر من أسبوع حتى تكاد أن تغلق الشوارع، مع انتشار للروائح الكريهة وما ينتج عنها من تكاثر للحشرات والقوارض.

وصرخة أهالي المدينة ترتفع كل يوم، آملين بأن يتخلصوا من هذه الكارثة البيئية والصحية التي تضاف الى ما يعانون منه من انقطاع للكهرباء والمياه والأزمات الأخرى من اقتصادية ومالية وغيرها.

أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، وقبل اجتماعه المحدد يوم  الأربعاء 7-9-2022 مع فعاليات المدينة في بلدية صيدا من أجل محاولة ايجاد حل لهذه الأزمة، جال اليوم على أحياء المدينة للإضاءة على هذه الكارثة البيئية والصحية والإطلاع من الأهالي على آرائهم حول هذه الأزمة. وقد صرح سعد بعد لقائه الأهالي قائلاً:
"نحن الآن في حي سكني والروائح قاتلة، هذا مشهد لا يليق بمدينة صيدا ولا بأهلها، وهذه الجولة للإضاءة على هذه الكارثة البيئية الموجودة في مدينة صيدا وجوارها.
هذه الكارثة لها تداعيات صحية وبيئية ومعنوية، ولا يجوز الاستمرار في هذا الوضع.
الناس لا تستطيع التحمل، ولا نقبل باستمرار هذا الوضع، تواصلت مع رئيس البلدية وسنجتمع يوم غد، وأكد رئيس البلدية أن هناك حلاً لهذه الأزمة، ونتمنى أن تكون الاقتراحات عملية نستطيع تطبيقها.
ومن يوم غد يجب أن تُرفع النفايات من شوارع المدينة.
نحمل مسؤولية هذه الكارثة لوزارة المالية ووزارة البيئة ووزارة الداخلية واتحاد البلديات.
على أمل أن يكون يوم غد هو يوم حل لهذه الكارثة ومعالجة لها، وفي حال لم تعالج هذه المسألة سنصعد بالتنسيق مع الأهالي من أجل ايجاد الحل المناسب"

 

2022-09-07

دلالات: