الرئيسية / أخبار صيدا /مؤسسة عودة /بهية الحريري تنعي ريمون عوده: صاحب مسيرة إنجاز انطلقت من صيدا إلى كل الوطن وخارجه

جريدة صيدونيانيوز.نت / بهية الحريري تنعي ريمون عوده: صاحب مسيرة إنجاز انطلقت من صيدا إلى كل الوطن وخارجه

Sidonianews.net

---------

جريدة صيدونيانيوز.نت

نعت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري الوزير السابق ريمون عودة (رئيس مؤسسة عودة وأحد مؤسّسي "بنك عوده" والرئيس السابق لجمعية المصارف ). 

وقالت الحريري في بيان صادر عنها : 
" يرحل ريمون عودة ، ابن العائلة الصيداوية العريقة، بعد مسيرة طويلة وحافلة في ميادين العمل والانجاز في الحقل المصرفي كما الإجتماعي والإنساني والثقافي،  مسيرة انطلقت من صيدا وكبرت وتطورت لتمتد الى كل الوطن وخارجه ، مجسّدا تلك الإرادة العريقة لأبناء صيدا الذي تعتزّ به اعتزازها بعيشها الواحد ، كما اعتزّ هو بها دائماً وحملها في عقله وقلبه وفي كلّ نجاحاته وعاد إليها دائماً بالخير والمحبة والمزيد من الإهتمام بتاريخها وتراثها الذي ساهم بإعادة احيائه ووضعه في خدمة تنمية المدينة ، فاتحاً قلبه وبيته ومؤسسته لأبناء المدينة وضيوفها، معلماً ثقافياً وسياحياً حضارياً ومساحة تلاق للأجيال ولتفاعل الثقافات .
برحيل ريمون عودة ، افقد أخاً وصديقاً ، جمعنا ذلك الشغف بصيدا والاعتزاز بتنوعها وعيشها الواحد والعمل من أجل الحفاظ على هويتها وتاريخها والنهوض بحاضرها واستشراف مستقبلها ، كما جمعتنا رؤى وتطلعات لوطننا الحبيب لبنان وترافقنا معا  بالعديد من المحطات الوطنية . 
 وبرحيله رحمه الله،  تفقده صيدا ابناً باراً واسماً ارتبط بحقبات مضيئة من تاريخها الحديث ، سعى دائماً لخدمتها من كل موقع كان فيه ، وشرّفها في كلّ نجاحاته وأعماله على صعيد المدينة والوطن كله .
انني اذ أشارك عائلة الراحل في مصابهم الأليم بفقده ، أسال الله تعالى ان يتغمده برحمته ويلهمهم الصبر والسلوان وأن يوفقهم لمتابعة مسيرته الإنسانية والوطنية ".

2022-07-15