الرئيسية / أخبار لبنان /إقتصاد وأعمال /رويترز" عن وزارة الطاقة: لبنان سيوقع اتفاقا نهائيا لاستيراد الغاز من مصر في 21 حزيران

جريدة صيدونيانيوز.نت / رويترز" عن وزارة الطاقة: لبنان سيوقع اتفاقا نهائيا لاستيراد الغاز من مصر في 21 حزيران

 

Sidonianews.net

------------------

أفادت وكالة "​رويترز​"، بأن "​وزارة الطاقة​ اللبنانية أبلغتنا أن لبنان سيوقع اتفاقا (نهائيا) لاستيراد ​الغاز​ من ​مصر​ في 21 حزيران، بعد أشهر من التأخير في خطة اعتُبرت ضرورية لتعزيز إمدادات ​الكهرباء​ للاقتصاد اللبناني المتعثر".

 

وأوضحت الوكالة، أن "الخطة التي طُرحت لأول مرة في صيف 2021 ، هي جزء من جهد تدعمه ​الولايات المتحدة​ لمعالجة النقص المزمن في الكهرباء في لبنان باستخدام الغاز المصري الذي يتم توفيره عبر ​الأردن​ و​سوريا​".

 

وأشار مسؤول أميركي في وقت سابق هذا الأسبوع، إلى أن "الموافقة النهائية على الاتفاق بين البلدين ستسمح لواشنطن بتقييم ما إذا كان الاتفاق يمتثل للعقوبات الأميركية على سوريا، وبعد ذلك يمكن أن يتدفق الغاز بشكل نهائي".

 

وذكرت الوكالة أن "سفير مصر في لبنان، ياسر علوي، لم يرد على الفور على طلب للتعليق".

 

ولفتت "رويترز"، إلى أن " الولايات المتحدة سنت قانون قيصر في عام 2019 للسماح لها بتجميد أصول أي شخص يتعامل مع سوريا ، بهدف إجبار الرئيس بشار الأسد على وقف حرب أهلية استمرت 11 عامًا والاتفاق على حل سياسي".

 

وأكدت الوكالة، أن "لبنان قال إن الغاز المصري، إلى جانب صفقة منفصلة لاستيراد الكهرباء من الأردن، يمكن أن يرفع إمدادات الكهرباء في البلاد من ساعتين فقط في اليوم إلى ما يصل إلى 10 ساعات في اليوم".

-------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان والعالم العربي / رويترز" عن وزارة الطاقة: لبنان سيوقع اتفاقا نهائيا لاستيراد الغاز من مصر في 21 حزيران

2022-06-17

دلالات: