الرئيسية / أخبار العالم /أخبار العالم /جديد المروحية الايطالية... لم تتحطم وعمليات البحث مستمرة

جريدة صيدونيانيوز.نت / جديد المروحية الايطالية... لم تتحطم وعمليات البحث مستمرة

 

Sidonianews.net

-----------------

أكدت مصادر خاصة في وزارة الخارجية اللبنانية لسكاي نيوز أن عمليات البحث التي تقوم بها الحماية المدنية بمساعدة مروحيات الإطفاء لا زالت مستمرة منذ ليل الخميس الماضي عن ركاب المروحية التي فقد أثرها بعد إقلاعها من مطار تينيغانو شمالي إيطاليا في منطقة جبلية غير مأهولة بين توسكاني وإميليا رومانيا، وعلى متنها لبنانيان من بين 7 ركاب.

وكان قد عثر على الخلية الأخيرة التي تم توصيلها بهاتف الطيار في مودينا أبينيني بمنطقة بيفيبيلاغو، حيث سجل اضطراب قوي في الطقس في تلك الساعات.

وقال مدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية اللبنانية السفير غدي خوري لموقع "سكاي نيوز عربية": "نتابع تفاصيل ما يجري في روما، ونحن على تواصل تام مع إيطاليا التي تبذل كافة الجهود للتوصل إلى مكان المروحية المفقودة".

وأضاف خوري، أن "السفيرة اللبنانية في إيطاليا توجهت إلى منطقة فيتشنزا حيث فقدت المروحية، وأن السلطات الإيطالية تتابع الموضوع بدقة وجدية ومثابرة منذ الخميس، و"نحن على تواصل معها من خلال سفيرتنا هناك".

كما قالت مصادر صحفية تركية إن "المواطنين الأتراك الذين كانوا على متن المروحية، كانوا في إيطاليا لحضور معرض تجاري".

وأضافت، أن "المروحية مملوكة لشركة إيطالية لمنتجات النظافة المنزلية، وكانت تستخدم لنقل العملاء إلى مصنعها".

وقال جوليانو جيلين، وهو أحد المدراء في "إندفكو"، لوكالة الأنباء الإيطالية "أنسا"، إنه "واثق" من أن المروحية لم تتحطم لأنها لم ترسل إشارة طوارئ.

وقال ناطق باسم أجهزة الإنقاذ في المنطقة: "أطلقنا عملية بحث بعد ظهر الخميس لكن الطقس كان سيئاً جداً وكان من الصعب التحليق حتى المساء". وتشارك في العمليات 7 مروحيات تابعة للطيران العسكري والشرطة وأجهزة الإنقاذ الصحية.

وأضاف الناطق: "الأمر ليس سهلاً، إذا سقطت مروحية وسط الأشجار في هذا الموسم، تمتد الأغصان فوقها ويصعب رؤيتها من الجو".

المصدر: سكاي نيوز

------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / جديد المروحية الايطالية... لم تتحطم وعمليات البحث مستمرة

2022-06-11

دلالات: