الرئيسية / أخبار صيدا /إنتخابات نيابية صيدا - جزين 2022 /بالصور: الإنتخابات النيابية في لبنان انطلقت... و سرايا صيدا الحكومية شهدت إقبالا في المرحلة الأولى من الانتخابات

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: الإنتخابات النيابية في لبنان انطلقت... و سرايا صيدا الحكومية شهدت إقبالا في المرحلة الأولى من الانتخابات

Sidonianews.net

----------

غسان الزعتري ورئيفة الملاح/ صيدونيانيوز

انطلقت صباح اليوم المرحلة الأولى  للإنتخابات النيابية في لبنان والتي تشمل إقتراع الموظفين والمعلمين الذين سيلتحقون بمراكز الاقتراع نهار الأحد ١٥ أيار.

وشهدت سرايا صيدا الحكومية توافدا للمقترعين والمندوبين  وبوشرت العملية الانتخابية.

وكانت  التحضيرات اللوجستية والإدارية اكتملت امس  في محافظة لبنان الجنوبي ووضعت اللمسات الأخيرة المتعلقة بمواكبة الاستحقاق الانتخابي. 

المرحلة الاولى اليوم حيث فتحت  عند السابعة السابعة من صباح اليوم الصناديق المخصصة لاقتراع الموظفين والمعلمين تمهيداً لالتحاقهم بمراكز الاقتراع  يوم 15 ايار الجاري واداء مهامهم كرؤساء اقلام وكتّبه مساعدين في القرى والبلدات 
عملية الاقتراع بدات عند السابعة صباحا باشراف محافظ الجنوب منصور ضو 

 وقد خصص للناخبين  قلمي اقتراع في سرايا صيدا  داخل قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري ، حيث جهزت بكافة ادوات ولوازم  العملية الانتخابية التي على أساسها سيتم صوت الناخبين الموظفين البالغ عددهم في مدينة صيدا  109 ، قرى صيدا الزهراني 612 ناخباً ، اما على صعيد سرايا صور فيتحضر 880  ناخباً للإدلاء بأصواتهم في قلمي اقتراع ، وفي قضاء جزين يقترع  230 ناخباً في قلم واحد داخل سرايا جزين الحكومية.

محافظ الجنوب منصور ضو اكد خلال متابعته سير العملية الانتخابية انها  "تجري بشكل منتظم ووفقاً للأصول  حيث عملنا على توفير مختلف الأمور التي من شأنها  تأمين أجواء مريحة ليمارس الناخب الموظف حقه الوطني بالانتخاب في ظل ظروف ديمقراطية دون اية عوائق  ، اما بالنسبة للعملية  الانتخابية ككل نتابع إنهاء كل الإجراءات وصولاً إلى تسليم صناديق الاقتراع لرؤساء الاقلام والكتبة بعد غد السبت لاستقبال المقترعين واداء الاستحقاق الانتخابي النيابي بالشكل المطلوب .

وشكر ضو جميع وسائل الإعلام وبخاصة الوكالة الوطنية لمواكبتها العملية الانتخابية في محافظة الجنوب ونقل الصورة الحضارية التي تتم بطريقة منظمة ونزيهة ، كما شكر " اتحادات البلديات والبلديات لتعاونهم معنا منوهاًباهمية دورهم   لإنجاح هذا الاستحقاق  لا سيما في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها بلدنا الحبيب لبنان " ، وأشاد بدور الأجهزة بجميع  قطاعاتها العسكرية والامنية مثمناً جهودهم وتضحياتهم  التي يقومون بها املاً " أن نكون عند حسن ظن المواطنين لتأدية دورنا وواجبنا الوطني كما يجب " .

2022-05-12