الرئيسية / أخبار صيدا /إنتخابات نيابية صيدا - جزين 2022 /بالصور: الدكتور عبدالرحمن البزري يلتقي عددا من المحامين في صيدا : لتطبيق مبدأ فصل السلطات وإقرار قانون إستقلالية القضاء

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: الدكتور عبدالرحمن البزري يلتقي عددا من المحامين في صيدا : لتطبيق مبدأ فصل السلطات وإقرار قانون إستقلالية القضاء

Sidonianews.net

----------

لبى محاموا مدينة صيدا دعوة الدكتور عبد الرحمن البزري لعقد لقاء في منزله حيث تناول البحث الأوضاع المعيشية والإقتصادية والقضائية والسياسية في المدينة والوطن قبل الإستحقاق الإنتخابي.

وأكد البزري "ضرورة تطبيق مبدأ فصل السلطات وضرورة إقرار قانون إستقلالية القضاء ورفع يد السياسيين عن القضاء وانتخاب مجلس القضاء الأعلى من القضاة أنفسهم دون تدخل سياسي كي تنعكس القرارات الصادرة عنهم وتولد الثقة لكل مواطن وكل محام وكل مستثمر في لبنان". 
كما أكد " رفضه لقانون الكابيتال كونترول المقترح لناحية فقدانه للعناصر القانونية والدستورية".   مشددا " أن  ودائع المواطنين هي خط أحمر لن نسمح بالمساس بها وأن من يتحمل مسؤولية الإنهيار المالي والخسائر الفادحة هما الطبقة السياسية والمصارف اللتان اتفقتا على هدر المال العام". 

وختم مثمنا "دور المحامين وكيفية المساعدة للعمل على المساهمة في سن التشريعات الضرورية واللازمة للخروج من الأزمة الاقتصادية والوضع الذي وصلنا إليه".

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

بالصور: الدكتور عبدالرحمن البزري يلتقي عددا من المحامين في صيدا : لتطبيق مبدأ فصل السلطات وإقرار قانون إستقلالية القضاء

2022-05-11

دلالات: