الرئيسية / أخبار صيدا /إنتخابات نيابية صيدا - جزين 2022 /بالصور : جولات للنائب أسامة سعد في الشرحيل وحسبة صيدا وتعمير عين الحلوة

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : جولات للنائب أسامة سعد في الشرحيل وحسبة صيدا وتعمير عين الحلوة

 

Sidonianews.net

------------------

الشرحبيل

 زار الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد المهندس هلال قبرصلي في منزله في الهلالية، ثم زار الحاج فادي الكيلاني في منزله في الشرحبيل، وعدداً من منازل العائلات في صيدا القديمة.

اللقاءات التي جمعت سعد مع العائلات كانت فرصة تداول فيها المجتمعون بالأوضاع العامة في لبنان، ولا سيما الشؤون المعيشية والاجتماعية والاقتصادية في مدينة صيدا، والمشاكل التي يعاني منها المواطنون نتيجة تردي الأوضاع المعيشية التي أثرت بشكل كبير على حياة المواطنين في جوانبها كافة،  كالانقطاع المستمر للكهرباء والمياه عن بيوتهم، والارتفاع الهائل لتسعيرة المولدات، وفاتورة الاستشفاء،  وغلاء أسعار الدواء، واستغلال كبار التجار واحتكارهم للمواد الغذائية، وغيرها من المشكلات التي باتت تشكل عبئاً ثقيلاً على المواطن.

سعد أكد أن المنظومة السياسية الحاكمة تتحمل مسؤولية تردي الواقع المعيشي للمواطن، داعياً  المواطنين للتحرك من أجل تغيير الواقع السياسي في البلد، والمشاركة في الانتخابات لإسقاط لوائح السلطة،  وانتخاب لوائح التغيير في جميع الدوائر.

حسبة صيدا 

وجال االنائب الدكتور أسامة سعد في  سوق الخضار والفاكهة في صيدا (الحسبة)، والتقى عدداً كبيراً من التجار والعاملين فيها، واطلع منهم على الأوضاع العامة، وظروف العمل، وحركة الشراء والمبيع.

وناقش سعد مع التجار والعاملين  الأوضاع العامة في لبنان، بخاصة في حسبة صيدا، والأوضاع الاقتصادية التي تشهد تراجعاً كبيراً في الآونة الأخيرة، والتي أثرت على القدرة الشرائية للمواطنين التي حالت دون قدرتهم على الشراء نتيجة الارتفاع الكبير في أسعار العديد من أنواع  الخضار والفواكه.

تعمير عين الحلوة

الى ذلك قام النائب الدكتور أسامة سعد بسلسلة جولات في منطقة تعمير عين الحلوة في صيدا حيث زار منازل المواطنين فيها، والتقى أصحاب المحال التجارية.

سعد قوبل بترحيب حار من قبل الأهالي.

ودار بينه وبين الأهالي حوارات تناولت الأوضاع العامة في لبنان، ولا سيما الهم المعيشي نتيجة تردي الأوضاع الاقتصادية، الأمر الذي انعكس سلباً على المواطنين الذين زادت معاناتهم بشكل كبير على الصعد كافة، من الانقطاع المتواصل للكهرباء، وانقطاع المياه عن بيوتهم، وارتفاع تسعيرة مولدات الكهرباء، وارتفاع أسعار السلع بشكل جنوني، وارتفاع تكلفة الاستشفاء والدواء، وغيرها من القضايا.

سعد أكد أن المنظومة السياسية الحاكمة هي المسؤولة عن تردي أوضاع المواطنين، داعياً الأهالي إلى النضال من أجل تغيير الواقع الحالي، ومن أجل انتخاب قوى تغييرية قادرة على النهوض بالبلد من الواقع المأزوم.

المكتب الاعلامي للنائب الدكتور اسامه سعد 

-------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بالصور : جولات للنائب أسامة سعد في حسبة صيدا والشرحيل وتعمير عين الحلوة

 

 

 

 

2022-05-09

دلالات: