الرئيسية / أخبار صيدا /إنتخابات نيابية صيدا - جزين 2022 /بالصور: عازار والزعتري وسكاف : مرشحون يعايدون غير مرشحين للانتخابات النيابية ويقدمون التهاني بعيد الفطر في صيدا

النائب إبراهيم عازار والمهندس نبيل الزعتري والسيد جوزيف سكاف يهنئون السيد محمد زيدان بعيد الفطر خلال جولة المعايدة في صيدا (صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: عازار والزعتري وسكاف : مرشحون يعايدون غير مرشحين للانتخابات النيابية ويقدمون التهاني بعيد الفطر في صيدا

Sidonianews.net

------------

درجت العادة في صيدا ان تقوم الفعاليات وعموم المواطنين وممثلين لسائر القطاعات في المدينة بزيارة النواب والبيوتات السياسية ومراكز القرار والمؤثرين وبعض رجال الدين وفي طليعتهم المفتي مهنئين بمناسبة الاعياد.. وهذه العادة تتكرر في صيدا في اعياد الطوائف الاسلامية والمسيحية .. وهي عادة اجتماعية محببة في المدينة وقديمة جدا لها علاقة بتاريخ صيدا الاجتماعي .

معظم الفعاليات والشخصيات والقوى تدور معايدة "الكل" , جميع الوجوه والقوى وممثلين لسائر القطاعات والهيئات يتنقلون من بيت سياسي الى اخر ومن منزل هذا النائب او هذه الفعالية ورجل الدين  الى اخر مقدمين واجب التهاني بالعيد ..وهكذا حتى يمضي اليوم الاول من العيد ..

 .. لكن ان يقوم مرشحون الى الانتخابات النيابية التي ستجري في 15 ايار المقبل اي بعد ايام بزيارة ومعايدة غير مرشحين ورجال دين وفعاليات فهذا امر يحصل في صيدا ايضا .. فقد قام كل من المرشحين للانتخابات النيابية في دائرة صيدا -جزين على لائحة "الاعتدال قوتنا" المهندس نبيل الزعتري والنائب الحالي المرشح ابراهيم عازار والمرشح يوسف سكاف بزيارات معايدة للتهنئة بالعيد في صيدا ..

هذه الزيارات شملت مفتي صيدا واقضيتها الشيح سليم سوسان والمفتي الجعفري في صيدا - الزهراني الشيخ محمد عسيران والنائب بهية الحريري ورجل الاعمال السيد محمد زيدان ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود والمسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في صيدا والجنوب الدكتور بسام حمود .

ربما تركت هذه الزيارات للزعتري وعازار وسكاف انطباعات وتفسيرات لدى مرشحين اخرين للانتخابات النيابية في المدينة .. او انها قد تترك تساؤلات عند هولاء او لدى قواعدهم الناخبة .. ربما , وربما .. خاصة ان هناك لغزا وغموضا ما زال يكتنف ويدور حول كيفية توزيع او تجيير اصوات هذا المرجع او تلك الفعالية او تلك القوى .. من الذي قاموا بمعايدتهم .. سيما وان من لديهم كتلة ناخبة لم يفصحوا اقله في العلن حتى اليوم عن كيفية تجيير اصواتهم ولمن من المرشحين .. او انهم سيمتنعون عن المشاركة .. كل ذلك ما يزال من باب التكهن.  مع العلم ان بعضهم قد جاهر في العلن معلنا تأييد هذا المرشح او ذاك .

في مطلق الاحوال تركت جولة الزعتري وعازار وسكاف في صيدا انطباعات انتخابية مع انها جاءت طبيعية وفي اطار التهنئة بالعيد .ومع ذلك هي حمّالة تفسيرات شتى ..

(المصدر: مكتب المرشح المهندس نبيل الزعتري ) 

2022-05-03

دلالات: