الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : المرشح يوسف النقيب يلتقي صيادي الأسماك أمام مقر نقابتهم

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : المرشح يوسف النقيب يلتقي صيادي الأسماك أمام مقر نقابتهم

 

Sidonianews.net

------------------

استهل المرشح المستقل على لائحة "وحدتنا في صيدا وجزين " لقاءاته الإنتخابية مع القطاعات العاملة في مدينة صيدا بلقاء مع صيادي الأسماك في باحة مقر نقابة الصيادين على الواجهة البحرية للمدينة ، بحضور رئيس النقابة نزيه سنبل وعدد من الأعضاء .

 

استهل اللقاء بقراءة الفاتحة لأرواح ضحايا حادثة " مركب الموت " في طرابلس  ، ثم كان ترحيب من رئيس النقابة نزيه سنبل بالمهندس النقيب " الآتي من عائلة بحرية كون والده المرحوم الحاج محمد النقيب كان بحاراً في ميناء صيدا ".

 وعرض سنبل الأوضاع والظروف الصعبة التي يعيشها صيادو الأسماك بسبب الأزمة الاقتصادية والمعيشية، والغبن اللاحق بهم من قبل الدولة والمشاكل التي يعانيها قطاع الصيد البحري والحاجة الماسة لدعمه وتحسينه لأنه يشكل مصدر عيش لمئات العائلات في المدينة .

 

ثم  تحدث المهندس النقيب فقال : هذا المكان العزيز على قلبي، بحر صيدا وميناؤها ، وهذا القطاع " البحرية"، لهما خصوصية بالنسبة لي ، وأعتز اوأفتخر بأني ابن "بحري" وابن ميناء صيدا ، وكل ما طرحتموه من مشاكل سنعمل على إيجاد الحلول لها وما تطالبون به هو حق لكم ، لكن ما اود قوله اكثر من ذلك : ان صيدا تستحق أن يكون لها ميناء صيادين متطور يلبي بمرافقه كل احتياجات صياديها ، ويليق بتاريخ هذه المدينة العريق مع البحر والصيد البحري . وايضاً، ان من حق صيادي الأسماك في صيدا شمولهم بالضمان الاجتماعي وكل التقديمات الإجتماعية وهو ما سنعمل عليه ان شاء الله .

 

وأضاف : كما صمدتم وتصمدون بوجه "النوّة" وبوجه أعتى العواصف ، انتم قادرون على الصمود بوجه الأزمات ولكن لن تكونوا وحدكم ، فالصمود يحتاج الى مقومات ، وندرك جيداً أن قطاعكم يحتاج الكثير، ورغم كل الصعوبات التي يواجهها هو قطاع منتج وحيوي في المدينة، وهو أيضاً علامة فارقة على واجهتها البحرية، وواجهة سياحية وتراثية لها ، ولا يمكن النهوض بهذا القطاع ومرافقه كمرفأ وارصفة وحوض من دون تحسين أوضاع الصيادين والبحريين وحتى الحرفيين العاملين في صناعة المراكب وكل من له علاقة بهذا القطاع ..

 

وقال : أعدكم بأني سأسعى من اجل تحقيق كل ما يحتاجه قطاع الصيد البحري وكل العاملين فيه ، لكن ما اطلبه منكم هو أن تتوجهوا في 15 أيار الى صناديق الاقتراع  وتشاركوا في الانتخابات النيابية ولا تقاطعوا ، بل اقترعوا بكثافة ، اقترعوا لمن تثقون به .

 

بعد ذلك جرى حوار بين النقيب وعدد من الصيادين مجيباً على أسئلتهم ومداخلاتهم التي ركزت على العديد من المطالب أبرزها : الحاجة  لإستكمال تأهيل مرفأ الصيادين وأرصفته وتنظيف الحوض المائي ،  ودعم الصيادين بالمعدات والتجهيزات اللازمة لإستدامة عملهم ، وشمولهم بالتقديمات الإجتماعية ، كما أثار بعضهم مشكلة النفايات التي باتت تشكل هاجساً للصيادين لما يلحق بشباكهم من اضرار ناجمة عنها متمنين على المهندس النقيب حمل هذه المطالب وغيرها من الأمور التي يحتاجها قطاعهم ، حيث تعهد بمتابعتها وادراجها ضمن برنامجه الإنتخابي .

-----------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / المرشح يوسف النقيب يلتقي صيادي الأسماك أمام مقر نقابتهم

2022-04-26

دلالات: