الرئيسية / أخبار صيدا /متفرقات /بالفيديو والصور : قطايف بلباسي في صيدا : نحنا الأرخص والأطيب...القطايف حلو الفقير وبشهر رمضان الإقبال عليها كتير كبير

المعلم وسيم بلباسي وزوجته يعدان القطايف في صيدا ( جريدة صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالفيديو والصور : قطايف بلباسي في صيدا : نحنا الأرخص والأطيب...القطايف حلو الفقير وبشهر رمضان الإقبال عليها كتير كبير

Sidonianews.net

--------------

غسان الزعتري

تعتبر القطايف من الحلويات الشعبية والتي تلقى إقبالا عليها ولا سيما في شهر رمضان المبارك..وتتميز القطايف بأنها خفيفة وسريعة التحضير مع الجبن او مع الجوز او القشطة.

وفي صيدا قابلنا المعلم وسام  بلباسي أمام زاوية  محلات حشيشو في الشاكرية بصيدا حيث كان يعد القطايف وتساعده في عملية البيع أيضا زوجته سوزان  عثمان.

حلو الفقير صار الكيلو بـ 30 ألف عند المعلم وسيم بلباسي ويقول قطايف بلباسي الأرخص والأطيب.

منذ سنوات ينكب المعلم البلباسي على صنع القطايف ويعرضها داخل صيدا القديمة بالقرب من مسجد باب السراي..وفي شهر رمضان المبارك يقوم بإنتاج القطايف في آخر شارع الأوقاف في صيدا محلة الشاكرية في مدينة صيدا .

إنتاج يعين المعلم وسام على تأمين لقمة عيش كريمة له ولعائلته  في هذا البلد الذي أضحى فيه ذلك  صعبا في ظل الإنهيار الإقتصادي والمعيشي  والإرتفاع الجنوني للأسعار ولسعر صرف الدولار أيضا مقابل الليرة اللبنانية التي تآكلت قدرتها الشرائية بأكثر من عشرة أضعاف.

والله يعين كل رب عائلة وكل فرد في هذا البلد.

-------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

بالفيديو والصور : قطايف بلباسي في صيدا : نحنا الأرخص والأطيب...القطايف حلو الفقير وبشهر رمضان الإقبال عليها كتير كبير

2022-04-13

دلالات: