الرئيسية / العالم العربي /فلسطين المحتلة /رويترز : الشرطة الاسرائيلية تعلن عن مقتل 2 على الأقل في هجوم بتل أبيب نفذه الشاب "رعد حازم " من جنين في فلسطين المحتلة

تصوير: عمار عوض - رويترز

جريدة صيدونيانيوز.نت / رويترز : الشرطة الاسرائيلية تعلن عن مقتل 2 على الأقل في هجوم بتل أبيب نفذه الشاب "رعد حازم " من جنين في فلسطين المحتلة

 

Sidonianews.net

---------------

(رويترز)  

قالت الشرطة ومسؤولو مستشفى إن مسلحا يُعتقد أنه من عرب إسرائيل قتل شخصين على الأقل في هجوم على حانة في شارع رئيسي بتل أبيب يوم الخميس، في أحدث هجوم ضمن سلسلة هجمات مميتة هزت إسرائيل.

وقال رون هولداي رئيس بلدية تل أبيب إن إطلاق النار، الذي وقع مع بدء عطلة نهاية الأسبوع في إسرائيل، يُشتبه بأن منفذه مهاجم عربي له دوافع "قومية" دخل الحانة وأطلق الرصاص. وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة.

وهرع عدد كبير من رجال خدمات الطواريء إلى موقع الهجوم وطلبت الشرطة، التي تطارد المهاجم، من السكان البقاء في منازلهم.

وأظهرت لقطات تلفزيونية رجال شرطة مسلحين يركضون في شارع ديزينجوف، وهو شارع تجاري رئيسي مزدحم بالمتاجر والحانات والمطاعم، وشوارع جانبية أخرى، في محاولة لتعقب المهاجم. وسلطت طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة الضوء على الشوارع وهي تحوم فوق المنطقة.

وقال المتحدث باسم الشرطة إيلي ليفي للقناة التلفزيون 13 الإسرائيلية "أطلق إرهابي الرصاص من مدى قصير وفر هاربا. أصيب عدة أشخاص".

ووجه ليفي حديثه للسكان قائلا "لا تغادروا منازلكم. لا تنظروا من النوافذ. ابتعدوا عن الشرفات".

وأشادت حركة حماس بالهجوم.

وفي مستشفى إيشيلوف القريب كان مارك مالفييف (27 عاما) يتلقى العلاج من إصابته برصاصة. وقال إنه كان يمر بجوار الحانة عندما بدأ إطلاق الرصاص.

وقال للصحفيين من على سريره بالمستشفى "رأيت النافذة تتحطم وبدأ الناس يركضون فجأة، وشعرت بضربة في الظهر... شعرت بدم غزير . رأيت دماء".

وقبل إطلاق النار يوم الخميس ، قُتل 11 شخصًا على أيدي مهاجمين عرب في إسرائيل خلال الشهر الماضي ، في أكبر زيادة منذ سنوات.

وقال السفير الأمريكي توم نيديس على تويتر "أفزعتنا رؤية هجوم إرهابي جبان آخر على مدنيين أبرياء ، هذه المرة في تل أبيب. نصلي من أجل السلام ، ونرسل التعازي للضحايا وعائلاتهم. يجب أن يتوقف هذا!"

------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / رويترز : الشرطة الاسرائيلية  تعلن عن مقتل 2 على الأقل في هجوم بتل أبيب نفذه الشاب "رعد حازم " من جنين في فلسطين المحتلة

2022-04-08

دلالات: