الرئيسية / العالم العربي /فلسطين المحتلة /أ ف ب : 5 قتلى في هجمات مسلّحة بالقرب من تل أبيب : ضيـ اء حمـ ارشـة منفذ عملية بني براك

ضياء حمارشة ..منفذ عملية بني براك؟إنترنت وكالات - مشاهد مختلفة من مسرح العملية - عنصر من الشرطة في تل أبيب (أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / أ ف ب : 5 قتلى في هجمات مسلّحة بالقرب من تل أبيب : ضيـ اء حمـ ارشـة منفذ عملية بني براك

Sidonianews.net

------------

النهار / أ ف ب / 

أعلن مسعفون إسرائيليون أنّ خمسة أشخاص قتلوا في هجمات بالأسلحة النارية في موقعين مختلفين بالقرب من مدينة تل أبيب، في هجوم هو الثالث خلال أسبوع.
 
وقعت الهجمات في مدينة بني براك القريبة من تل أبيب وفي بلدة رمات غان المجاورة، وأسفرت كذلك عن إصابة عدد من الأشخاص بجروح.
 
في الإطار، ذكرت الشرطةأنّه يظهر من التحقيق الأولي أنّ المنفّذ "أطلق النار على مواطنين في شارع هشنايم في مدينة بني براك وأصاب عدّة مواطنين إصابات حرجة. من هناك انتقل إلى شارع هرتسل وأطلق النار على مواطنين آخرين. قامت قوة من الشرطة بتحييده".
 
وقالت كذلك إنها "تلقت بلاغاً في شأن إطلاق نار في شارع بياليك في ضاحية رمات غان" وإنّ قواتها انتشرت في المكان.
 
تأتي الهجمات بعد إطلاق نار الأحد أسفر عن مقتل شرطيَين إسرائيليَين في مدينة الخضيرة الشمالية، في هجوم أعلن "تنظيم الدولة الإسلامية" أن انتحاريين نفذاه.
 
والثلثاء الماضي، قُتل شخص اعتُبر من المتعاطفين مع التنظيم المتطرف أربعة إسرائيليين في هجوم نفذه عن طريق الطعن والدهس في مدينة بئر السبع الجنوبية.

----------

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، مقتل منفذ الهجوم الذي وقع في منطقتي "بني براك" و"رامات جان" في تل أبيب.

ونسبت قناة كان العبرية إلى الشرطة الإسرائيلية قولها "إن منفذ العملية يدعى ضياء حمارشة (27 عامًا) وهو أسير محرر من محافظة جنين الواقعة في شمال الضفة الغربية".

وقالت القناة، إن منفذ العملية أطلق النار على سيارة في شارع هرتسل في بني براك، ثم انتقل لمحطة وقود، وواصل نحو رمات جان وهناك أطلق النار على شرطي إسرائيلي، ونسبت القناة إلى رئيس بلدية بني براك قوله للإسرائيليين "ابقوا في منازلكم ولا تخرجوا".

وقالت صحيفة معاريف، إن وزير الدفاع بيني جانتس يجري حاليا تقييمًا أمنيًا للوضع بعد عملية بني براك بتل أبيب بحضور رئيس الأركان أفيف كوخافي، ورئيس الشاباك ومنسق أعمال الحكومة في الأراضي الفلسطينية، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، ورئيس شعبة العمليات.

ووصل وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف إلى مكان عملية إطلاق النار في بني براك بتل أبيب.

وقالت القناة السابعة العبرية، إن المستوطنين في بني براك هاجموا وزير الأمن الداخلي بارليف ووجهوا له الشتائم احتجاجًا على ما وصفوه بالتقصير الأمني في أعقاب عملية إطلاق النار.

(اليوم السابع)

------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

أ ف ب : 5 قتلى في هجمات مسلّحة بالقرب من تل أبيب  ... ضيـ اء حمـ ارشـة  منفذ عملية بني براك

2022-03-30

دلالات: