الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /بالصور إجتماعات تحضيرية في صيدا لإطلاق مشروع نموذجي لـ"نظام إنذار مبكر لمنع التطرّف العنيف"

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور إجتماعات تحضيرية في صيدا لإطلاق مشروع نموذجي لـ"نظام إنذار مبكر لمنع التطرّف العنيف"

 

Sidonianews.net

---------------

 

استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون ملحق الأمن الداخلي في السفارة الفرنسية في لبنان ايريك اوتشيني يرافقه الخبير الدولي في الوقاية من التطرف العنيف مارك باسوتي وذلك بحضور المنسقة الوطنية لمنع التطرف العنيف في رئاسة مجلس الوزراء في  لبنان الدكتورة روبينا أبو زينب .

كما التقى اوتشيني وباسوتي بحضور الدكتورة أبو زينب ، لجنة التنسيق المصغرة للشبكة المدرسية لصيدا والجوار، ثم زارا برفقتها رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه في القصر البلدي ، قبل ان يعقدا اجتماعاً مع شبكة الوقاية المجتمعية في صيدا والمدعومة من شبكة المدن القوية ، واجتماعاً آخر مع ممثلي عدد من الجمعيات الأهلية الناشطة في المدينة. بعد ذلك التقى الوفد رئيس محكمة صيدا الشرعية السنية القاضي الشيخ محمد أبو زيد.

وتركز البحث خلال هذه اللقاءات ما يجري العمل على تنفيذه في اطار خطة العمل والاستراتيجية الوطنية لمنع التطرف العنيف ولا سيما دور المجتمع المحلي في تنفيذ الآلية الاجتماعية (نظام الإنذار المبكر) لمنع التطرّف العنيف والتحضير ضمن هذه الإستراتيجية للإنطلاق بمشروع نموذجي بهذا الخصوص في مدينة صيدا .

------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / إجتماعات تحضيرية في صيدا لإطلاق مشروع نموذجي لـ"نظام إنذار مبكر لمنع التطرّف العنيف"

 

2022-03-25

دلالات: