الرئيسية / أخبار صيدا /إنتخابات نيابية صيدا - جزين 2022 /بالصور: المرشح عن صيدا نبيل الزعتري في لقاء مع آل الزعتري : لم يطلب مني أحد الترشح أنا مرشح مستقل تغييري وتحالفي مع عازار إنتخابي وغير مرتبط بأن أكون في كتلة التنمية والتحرير

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: المرشح عن صيدا نبيل الزعتري في لقاء مع آل الزعتري : لم يطلب مني أحد الترشح أنا مرشح مستقل تغييري وتحالفي مع عازار إنتخابي وغير مرتبط بأن أكون في كتلة التنمية والتحرير

Sidonianews.net

-----------

غسان الزعتري / جريدة صيدونيانيوز.نت

أعلن المرشح للإنتخابات النيابية عن أحد مقعدي صيدا السنيين  المهندس نبيل الزعتري أنه إتخذ  قرار ترشحه للإنتخابات  بشكل شخصي وأن احدا لم يطلب منه الترشح بخلاف ما قيل في بعض الإعلام.

جاء ذلك في  أول لقاء إنتخابي  له عقد في منزله مساء اليوم و إستهله بلقاء مع وجوه وأفراد وفاعليات من  عائلة الزعتري في المدينة حيث أكد  أنه مرشح مستقل تغييري وأن تحالفه مع النائب الحالي في جزين إبراهيم عازار هو تحالف إنتخابي وليس مرتبط (في حال فوزه ) بأن يكون في عداد نواب كتلة التنمية والتحرير.

وقد إستهل اللقاء بكلمة من السيد حسن علي الزعتري الذي نوه بإجتماع العائلة كبارا وشبابا في منزل المرشح نبيل الزعتري  متمنيا له الفوز في الإنتخابات النيابية.

ثم تحدث المرشح الزعتري مشيرا  إلى أنه سعى قبل إعلان ترشحه ليكون الدكتور عبدالرحمن البزري متحالفا في الإنتخابات مع النائب الحالي في جزين إبراهيم عازار ولا سيما وأن حظوظ النائب أسامة سعد في الإنتخابات قوية  وهو أعلن أنه لن يتحالف مع عازار.

وأشار إلى أن إجتماعات ومفاوضات عقدت بين النائب عازار والدكتور البزري إستمرت لنحو شهر وأكثر قليلا ولكن وصلت إلى حائط مسدود.

وتابع : لذلك قررت الترشح للإنتخابات في ظل هذه النتيجة، وأيضا في ظل إعلان النائب بهية الحريري عدم ترشحها للإنتخابات إلتزاما بقرار الرئيس سعد الحريري . أنا ترشحت في غضون دقيقة واحدة وإخوتي لم يكن لديهم علم بذلك.

أما لماذا التحالف مع النائب عازار؟ أجاب :  لأنه يشبهنا بكثير من الأمور ويمكن أن نقول إنه إبن صيدا لأن عائلته عاشت لفترة في مدينة صيدا وهو وطني وليس مذهبي  .

وتابع : وبعدما أعلنت ترشحي للإنتخابات تبنى النائب عازار والإخوة ترشحي وأنا ماشي معهم ولكن مستقل وتحالفي إنتخابي.

وقال: علينا أن نفتح طاقة على الجنوب بعدما كنا نحن بوابة الجنوب، ونحن منفتحون وشعارنا في الإنتخابات هو الإعتدال. الكل في لبنان يتحدث عن الإعتدال ولكن لا أحد يمارسه وللأسف. يجب أن نكون على قناعة أن أي مشكلة لا يمكن أن تحل إلا بالحوار.  والتغيير نؤمن أنه يكون عبر المؤسسات والأمور الوطنية الكبيرة تناقش بالتوافق والحوار بين جميع المكونات في البلد.

وتابع: أنا أعتبر نفسي من رواد التغيير في المدينة،  صار لازم يكون في تغيير.  نحن في عصر الإنترنت لا نزال نعيش كما كان أهلنا يعيشون. لابد من التغيير والخلاص من  التبعية العمياء..كفى .. نريد طاقات جديدة ودم شبابي جديد للمستقبل.

وختاما أعلن أنه وخلال فترة قريبة سأجتمع مع الشباب لوضع برنامج يحقق التغيير المطلوب والتعاون سويا لنستطيع أن نعمل شيء للبنان ولصيدا وينفذه جيل الشباب ، لأنه كما يبدو الأمور في البلد طريقها طويل وصعب .

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

بالصور: المرشح عن صيدا المهندس نبيل الزعتري في لقاء مع آل الزعتري: لم يطلب مني أحد الترشح أنا مرشح مستقل تغييري وتحالفي مع عازار إنتخابي وغير مرتبط بأن أكون في كتلة التنمية والتحرير

2022-03-20

دلالات: