الرئيسية / العالم العربي /دينية /مع تصاعد حملات الكراهية ضد المسلمين.. أمين عام رابطة العالم الإسلامي يعقد قمة مع القيادات البوذية

جريدة صيدونيانيوز.نت / مع تصاعد حملات الكراهية ضد المسلمين.. أمين عام رابطة العالم الإسلامي يعقد قمة مع القيادات البوذية

صيدونيانيوز.نت / متفرقات / 

مع تصاعد حملات الكراهية ضد المسلمين.. أمين عام رابطة العالم الإسلامي يعقد قمة مع القيادات البوذية

 

مع تصاعد حملات الكراهية ضد المسلمين لدى بعض أتباع الأديان الشرقية، عقد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، قمةً عاجلةً مع عددٍ من القيادات البوذية المؤثرة على المستويين الآسيوي والعالمي.
 شهدت القمة  الاتفاقَ على أهمية تحقيق الوئام بين أتباع الأديان، وضمان حقوق الأقليات، خصوصاً مع تصاعد حملات الكراهية ضد المسلمين لدى بعض أتباع الأديان الشرقية، الأمر الذي أضرَّ بالأقليات الإسلامية، مؤكدة على خطورة "خطابات الكراهية" على وئام المجتمعات واستقرار الأوطان، وأهمية تضافر الجهود في مواجهتها.

كما شهدت القمة كذلك تصحيح بعض "المفاهيم المغلوطة" عن الإسلام، وجرى خلالها التأكيد على أن المسلمين يتفهمون حق أتباع الأديان في الوجود بكرامة إنسانية حفظها الإسلام للجميع، كما جرى الاتفاق على مواصلة العمل وتعزيز التحالفات بين الشركاء الدوليين، وخاصة أتباع الأديان؛ باعتبارها من أهم دعائم ضمان الحماية والسلام للجميع.

2022-02-20

دلالات: