الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : قداديس الميلاد عمت كنائس صيدا والعظات ركزت على الوضع الماسأوي الذي نعيشه

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : قداديس الميلاد عمت كنائس صيدا والعظات ركزت على الوضع الماسأوي الذي نعيشه

 

Sidonianews.net

-----------------

 

احتفلت الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي في مدينة صيدا وجوارها بعيد الميلاد المجيد، وسط اجراءات وقائية صارمة بسبب جائحة كورونا حيث اقيمت القداديس بالمناسبة  بحضور عدد من المؤمنين وابناء الرعية .

وترأس راعي ابرشية صيدا المارونية المطران مارون العمار الذبيحة الإلهية في كاتدرائية مار الياس في المدينة عاونه النائب العام الخورأسقف مارون كيوان والشدياق عبدلله بو عيد بحضور أبناء الابرشية

والقى المطران مارون العمار عظة بالمناسبة اكد فيها على معاني الميلاد وقال اذا لم نرى خيرا من هؤلاء المسؤولين في هذا الوطن ، او من وراء ادارتهم للشأن العام بغض النظر اذا منحبهم او لا او معهم سياسيا او لا بغض النظراذا ما في خير من خلال ادارتهم لهذا الوطن لا يجب ان ننتخبهم مرة ثانيه او نعطيهم صوتنا الحق والخير مرة ثانيه يجب ان نفتش عن اشخاص يمثلوننا ويمثلوا الخير والسلام والازدهار والحق بحياتنا الاجتماعية .

وأضاف : بهذه الظروف الصعبة التي نعيشها فلنرجع نتشبث اكثر واكثر بايماننا وبمبادئنا الا يمانيه التي علمنا اياها يسوع

وختم قائلا : فلنقول صوتنا برواق وبدون عنف ولكن بحق وبخير وببركة ساعتها صوتنا يصل ويكون له قيمة ومحترم نعم خلي صوتنا يكون له هذا لاحترام.

الى ذلك تراس راعي ابرشية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليك المطران ايلي الحداد قداس الميلاد في كنيسة مارنقولا في المدينة عاونه الاب جهاد فرتسيس وعدد من الاباء والكهنة ..

حداد

والقى المطران الحداد عظة بالمناسبة قال فيها : نتطلع الى ما يجري حولنا ونقول بأية حال عدت يا عيد. كل شيء يشير وكالعادة الى ان لبنان مرتبط بما حوله وكأن العالم اتفق الا تكون لدينا سلطه مركزيه قادرة على ان تقرر وتوجه وتمنع اي سلطه من دون سيادة .

واضاف : ان غياب الدولة يعني غياب الارادات لبناء الدولة وهذا امر يطوي بين طياته وصوليه خبيثه لطالما اتكلنا على الخارج لنتحارب نتفوق على بعضنا ولم نبني وطنا بل تكتلات بشريه نتقاتل لأتفه الاسباب بل تخترع اسبابا لنتقاتل وأمست حضارة لبنان هي حضارة الموت لا الحياة الانهيار لا البنيان الطائفة لا الانسان فالانسان رخيص في وطني فهل نقبل هذا الواقع ؟ اين الزعيم اين القائد اين المسؤول . فلننقذ الانسان قبل فوات الاوان .

-------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / قداديس الميلاد عمت كنائس صيدا والعظات ركزت على الوضع الماسأوي الذي نعيشه  

2021-12-25

دلالات: