الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /السفير عبد المولى الصلح ينعى صديق عمره الحاج محمود كاعين (أبوكريم): " ناسك الكتب ".. وأبرز مؤسسي الحركة الاجتماعية في صيدا

صاحب مكتبة كاعين في صيدا الراحل محمود كاعين - أبوكريم - في مكتبته الإتحاد- شارع رياض الصلح صيدا(صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / السفير عبد المولى الصلح ينعى صديق عمره الحاج محمود كاعين (أبوكريم): " ناسك الكتب ".. وأبرز مؤسسي الحركة الاجتماعية في صيدا

 

Sidonianews.net

------------

نعى السفير عبد المولى الصلح ، الراحل الحاج محمود كاعين (مؤسس وصاحب مكتبة الاتحاد واحد ابرز مؤسسي الحركة الاجتماعية في صيدا )

وقال السفير الصلح في بيان النعي : في حضرة الرحيل المفجع والمؤلم لصديق العمر الأخ الحاج محمود كاعين ، تكاد عبارات النعي لا تفي الراحل الكبير حقه من التكريم والتنويه بما تركه على مدى مسيرته الإنسانية والثقافية والاجتماعية من بصمات مضيئة وبما تحلى به من عظيم الخلق والكرم وطيبة القلب وحسن المعشر وحضور الروح المرحة وتواضع الشخصية على رقيها وحب الناس ومحبتهم ، وبما نسجه من علاقات طيبة ووثيقة مع كل مكونات العائلة اللبنانية الكبيرة التي احب ، العصامي الحالم الذي صنع من ضعفه قوة ، ومن حلمه الصغير مؤسسة ترجم بها عشقه الأبدي للكتاب والثقافة .. هي مكتبة الإتحاد .

في حضرة غياب "ناسك الكتب" و"حارس الثقافة" والمتطوع الأول في صفوف الحركة الاجتماعية مؤسساً لها في صيدا مع المطران الراحل غريغوار حداد وثلة من المؤسسين على مساحة الوطن ، لا يسعني الا ان استعيد بعضاً من ذكريات جميلة وحافلة بالأحداث والشخصيات والمواقف ، من محطات ومراحل ترافقنا فيها سوياً في ميادين العمل الاجتماعي والثقافي، داخل الحركة الاجتماعية وخارجها ، وكان فيها نعم الأخ والصديق والناشط الشغوف بخدمة الآخرين تطوعاً لا سعياً وراء أي مصلحة ،يعطي من قلبه وروحه وفكره دون حتى أن يسأل او يطلب منه ، وكان فيها المهتم بالكتاب ونشر الثقافة ودعم المتفوقين في مجالاتها المختلفة حتى أيامه الأخيرة .

يغادرنا الحاج "أبو كريم " .. لكن ذكراه كما اعماله ومآثره الطيبة ومحبته في نفوس وقلوب كل من عرفوه وعايشوه .. لا ولن تغيب ..

رحم الله محمود كاعين .. والهم عائلته الكريمة الصبر والسلوان .

------------

راجع بيان نعي العائلة وموعد الصلاة على الجثمان والدفن 

الوفيات

جريدة صيدونيانيوز.نت 

السفير عبد المولى الصلح ينعى صديق عمره الحاج محمود كاعين: " ناسك الكتب ".. وأبرز مؤسسي الحركة الاجتماعية في صيدا

 

2021-12-17

دلالات: