الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /البابا لميقاتي: لتكن علاقة لبنان مستقرّة مع محيطه العربي

لقاء البابا وميقاتي.

جريدة صيدونيانيوز.نت / البابا لميقاتي: لتكن علاقة لبنان مستقرّة مع محيطه العربي

 

Sidonianews.net

--------------

 

 

المصدر: "النهار"

 

عاد رئيس الحكومة #نجيب ميقاتي من #الفاتيكان مرتاحاً حيال حصيلة ما سمعه من #البابا فرنسيس عن دعم لبنان واستمراره في الوقوف إلى جانبه. ولم تقتصر رسالة رئيس الكنيسة الكاثوليكية في العالم في نظرته إلى موقع لبنان والرسالة التي يحمل مسؤوليّتها المسيحيّون والمسلمون فحسب، بل أنّ في إمكانهم أيضاً نشر شعاعها في دول المنطقة.

 

 وشدّد البابا بحسب معلومات لـ"النهار"على مسألة أن "يكون لبنان على علاقة طيّبة مع الدول العربيّة وضرورة الحفاظ عليها". وسمع منه ميقاتي بأنّ الفاتيكان "لن تقف إلى جانب لبنان في  إطلاق الرسائل فقط، بل ستقوم ديبلومسيّتها بخطوات عملية مع الدول الصديقة للبنان ومنها فرنسا".

 

 وهذا ما شدّد عليه البابا أثناء استقباله الرئيس إيمانويل ماكرون. وسيتمّ بذل الجهود نفسها مع أكثر من رئيس دولة وفي مقدّمتهم الرئيس الأميركي جو بايدن.

 

وتوصّل ميقاتي إلى قناعة مفادها أنّ رأس الكنيسة الكاثوليكيّة وما يمثّل "لن يترك لبنان. وسيستمرّ في الوقوف إلى جانبه ومساعدة شعبه، ولاسيّما في ظلّ الصعوبات التي يعيشها اللبنانيون".

 

من جهة أخرى، كانت دوائر البروتوكول في الفاتيكان قد طلبت من ميقاتي حصر الوفد بعدد قليل من المشاركين في الزيارة بسبب الخشية من وباء كورونا، وعندما علم  البابا بأنّ مجموعة من الأطفال من أفراد عائلة ميقاتي يرغبون في لقاء الحبر الأعظم ومصافحته، لم يمانع حضور الصغار في السنّ من أفراد العائلة والتقاط صورة جامعة معهم.

-----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / البابا لميقاتي: لتكن علاقة لبنان مستقرّة مع محيطه العربي

 

 

 

 

 

 

 

2021-11-29

دلالات: