الرئيسية / أخبار صيدا /صحة /البزري: اللجنة العلمية أوصت بإعطاء لقاح فايزر لمختلف الفئات العمرية

جريدة صيدونيانيوز.نت / البزري: اللجنة العلمية أوصت بإعطاء لقاح فايزر لمختلف الفئات العمرية

 

Sidonianews.net

---------------

 

المكتب الاعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري 

أعلن الدكتور عبد الرحمن البزري رئيس "اللجنة الوطنية للقاح الكوفيد-19" أن اللجنة أوصت بإعطاء مختلف الفئات العمرية من سن 12 سنة وما فوق لقاح فايزر، وذلك تسهيلاً لعملية تلقيح طلاب المدارس والجامعات والجهازين التعليمي والإداري. كما أوصت اللجنة العلمية المختصة بإعطاء إذن الإستخدام المؤقت للقاحين جديدين مقدمة لدخولهما إلى لبنان، وذلك في إطار الحملة الهادفة إلى رفع مستوى نسبة التلقيح في المجتمع عند اللبنانيين وغير اللبنانيين.

 

 ولفت البزري لوجود بعض المناطق اللبنانية وبعض الفئات التي ما زالت نسبة التلقيح فيها منخفضة رغم وصول اللقاحات إليها مما يستدعي من مختلف اللجان والهيئات المشارِكة في عمليات التلقيح تفعيل وإعادة تقييم الخطوات المُتخذة، خصوصاً وأننا على أبواب موسم الشتاء، وموسم الفيروسات التنفسية الأخرى .

 

وأضاف ان فيروسات الرشح والأنفلونزا عادت بقوّة هذا الموسم مُستفيدة من تراجع مستوى الإجراءات الوقائية غير الدوائية كالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، ومنع التجمعات، داعياً المواطنين للتحلّي بالوعي الإجتماعي والمسؤولية الوطنية، والتقيّد بالإرشادات الصحية، وضرورة التلقيح من أجل العبور إلى موسم أعيادٍ آمن.

----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / البزري: اللجنة العلمية أوصت بإعطاء لقاح فايزر لمختلف الفئات العمرية

2021-11-27

دلالات: