الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: أهالي موقوفي عبرا : سيبقى جرح صيدا ينزف حتى تحقيق العفو العام

أهالي موقوفي عبرا خلال إعتصامهم عقب صلاة الجمعة في مسجد الحسين (تصوير رأفت نعيم - المستقبل) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: أهالي موقوفي عبرا : سيبقى جرح صيدا ينزف حتى تحقيق العفو العام

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: أهالي موقوفي عبرا : سيبقى جرح صيدا ينزف حتى تحقيق العفو العام
 

 

 المستقبل ويب / رأفت نعيم

نفذ اهالي وعائلات موقوفي ومحكومي احداث عبرا اعتصاما بعد صلاة الجمعة أمام مسجد الحسين في محلة سهل الصباغ في مدينة صيدا ناشدوا خلاله رئيس الحكومة سعد الحريري ومفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان بإقرار العفو العام الشامل الذي لا يستثني احدا من الموقوفين الاسلاميين . وذلك وسط انتشار كثيف للقوى الأمنية في محيط مكان الاعتصام .

ورفعت خلال الاعتصام لافتات واطلقت هتافات عبر بعضها عما وصفه المعتصمون بمظلومية لحقت بأبنائهم . وجاء في بعض اللافتات " سيبقى جرح صيدا ينزف حتى تحقيق العدالة ..حتى تحقيق العفو العام " و " لا تكتمل فرحتنا الا باقرار العفو العام " .
حمود
رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية الدكتور بسام حمود الذي شارك في الاعتصام اعتبر ان " مجريات الأحداث التي حصلت في عبرا في العام 2013 جاءت في سياق مؤامرة خبيثة أعدت ونفذت . مناشدا رئيس الحكومة متابعة واستكمال ما بدأه على صعيد موضوع العفو العام وقال: " ان الرئيس الحريري اكثر انسان  يدرك حجم المؤامرات التي تساق ضد لبنان وهو كان ضحيتها عندما منع من تشكيل الوزارة لأكثر من تسعة اشهر".
واضاف" اوصلتنا الى وضع بند العفو العام في البيان الوزاري وانت مشكور على ذلك ، وبالأمس اخبرتنا انه تم  تشكيل لجنة لإقرار العفو العام وانت مشكور على ذلك . ولكن لا توقع على عفو لا يشمل الموقوفين الاسلاميين قاطبة ".
وتوجه الى المفتي الشيخ عبد اللطيف دريان بالقول " أنت مرجعيتنا الدينية ونحن نقف معك وخلفك ونحن اصحاب مشروع دولة ونحن كأبناء مساجد ومسلمين ابناؤك ومن هم في السجون ايضا ابناؤك فلتكن معنا ولتفي بالوعود والعهود لنعمل واياك مع باقي الطوائف والمذاهب من اجل مصالحة مجتمعية حقيقية نعيد بها بناء هذه الدولة التي يتناتشها السياسيون من كل جانب ".
واضاف" فالمؤامرات في لبنان معروفة التخطيط والصناعة والتنفيذ .ولكن اريد ان اسأل : هذا الجندي اللبناني الذي نحبه ونحترمه، هذا الجندي الذي سقط بقصف عملاء العدو للمناطق اللبنانية  ، الكثير من المدنيين والعسكريين اللبنانيين سقطوا خلال اعتداءات عملاء العدوعلى لبنان اثناء الاحتلال الصهيوني ،  لماذا لا احد يذكرهم؟ .. واولئك الجنود من كافة الأجهزة الأمنية ومن ضمنها الجيش الذين سقطوا اثناء المداهمات لأوكار الحشيشة والمخدرات والعصابات، أليسوا جنودا في الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية الأخرى ام هم من كوكب آخر !".
وختم حمود بتجديد المطالبة بعفو عام  شامل لا يستثني أحدا من الموقوفين والمحكومين الاسلاميين ، ولا يفصل على حسابهم .
وكانت كلمة بإسم أهالي وعائلات الموقوفين القتها أم عمر البركة .

2019-03-01

دلالات: