الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /بالصور : شبكة صيدا المدرسية كرمت المشاركين بمهرجانها الرياضي وأطلقت التحضيرات لماراثون صيدا 2019

شبكة صيدا المدرسية كرمت المشاركين بمهرجانها الرياضي وأطلقت التحضيرات لماراثون صيدا 2019 / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : شبكة صيدا المدرسية كرمت المشاركين بمهرجانها الرياضي وأطلقت التحضيرات لماراثون صيدا 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / شبكة صيدا المدرسية كرمت المشاركين بمهرجانها الرياضي  وأطلقت التحضيرات لماراثون صيدا 2019

بالصور : شبكة صيدا المدرسية كرمت المشاركين بمهرجانها الرياضي وأطلقت التحضيرات لماراثون صيدا 2019 من مجدليون 20 صورة – 23-2-2019 – صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

برعاية وحضور رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري كرمت الشبكة المدرسية لصيدا والجوار المدارس والطلاب الذين شاركوا في " المهرجان الرياضي المدرسي الذي نظمته الشبكة لمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري تحت شعار " تحية لرمز البطولة والتضحية .. لأجل لبنان" واستضافته ثانوية رفيق الحريري في صيدا ، وشارك فيه فرق من21 مدرسة من صيدا والجوار رسمية وخاصة وأنروا تنافسوا في ألعاب رياضية مختلفة.

جاء ذلك خلال لقاء اقيم في دارة مجدليون وتخلله اطلاق التحضيرات على صعيد مدارس الشبكة لـ" ماراثون صيدا الدولي 2019 " الذي تنظمه جمعية " صيدا انترناشيونال ماراثون " ويحمل هذا العام شعار " نركض للبيئة والسلام " يوم الأحد في 24 آذار المقبل .

وشارك في اللقاء رئيس الجمعية الدكتور ناصر حمود وعدد من اعضاء الهيئة الادارية ومدراء المدارس التي شاركت في المهرجان الرياضي المدرسي ومنسق عام الشبكة المدرسية الأستاذ نبيل بواب ومنسق اللجنة العليا للمهرجان الأستاذ هادي حمود واعضاء اللجنة واساتذة الرياضة المشرفين على الفرق المدرسية المشاركة ولجنة التحكيم المؤلفة من " الأستاذ شكري قرداحي والعداءة اللبنانية السيدة ألما خضرا".

بعد النشيد الوطني اللبناني كانت كلمة ترحيب من نبيل بواب الذي اشار الى الهدف من اللقاء الذي يحمل عنواناً رياضياً بامتيازوهو تكريم الفرق والمدارس التي شاركت في المهرجان الرياضي المدرسية تحية من الشبكة المدرسية للرئيس الشهيد رفيق الحريري في ذكرى استشهاده الرابعة عشرة وهو كان المهرجان الأول من نوعه على مستوى التنظيم والألعاب الفردية والجماعية ، والأمر الثاني هو الاعلان عن اطلاق التحضيرات العملية على صعيد الشبكة لماراثون صيدا الدولي المقرر الأحد 24 اذار 2019 .

الحريري

ثم تحدثت النائب الحريري فهنأت الطلاب على الروح التنافسية الرياضية والودية التي اتسمت بها مشاركتهم في المهرجان الرياضي المدرسي ، منوهة بالمواهب التي تظهر من خلال هذه الألعاب وقالت" أنا شخصيا من المؤمنين بأن علينا الاهتمام بالمواهب الرياضية اكثر وعلينا ان نشجعها اكثر لأننا وفي عصر متسارع وسريع التطور في موضوع التكنولوجيا نفقد ميزة التمتع بالرياضات المتنوعة. لذلك عندما فكرنا في موضوع الماراثون كان احد الأهداف ان نخلق لدى الجيل الجديد رغبة في عملية المشاركة، وأنه من خلال هذه المشاركة يمكن ان نكتشف مواهب وعدائين ليتم مواكبتها وتنميتها وتأهيلها لمشاركات وطنية وعالمية . وأرى ان لدينا الفرصة ولدينا الإمكانيات والأماكن المناسبة ومعظم مدارسنا أصبحت مجهزة بالمرافق الرياضة وفي حال لم تكن بعض المدارس مجهزة تستطيع من خلال الشبكة المدرسية ان تستخدم مدارس اخرى لديها التجهيزات الموجودة والمطلوبة لاننا نعتبر ان جميع المدارس مدرسة واحدة. المهم ان نشجع طلابنا على تنمية مهاراتهم الرياضية وروح المنافسة في هذا المجال وفي الوقت عينه التمتع بالرياضات المختلفة لكي نستطيع اكتشاف مواهبهم".

وتوجهت الحريري بالشكر الى اللجنة العليا المنظمة واساتذة الرياضة الذين اشرفوا على المهرجان  وقالت" اعتقد  ان هذه الخطوة يجب تطويرها وتوسيعها لتنظيم المزيد من هذه المهرجانات والأنشطة الرياضية المشتركة بين تلامذة الشبكة  إذ ان الطلاب في ظل وجود منافسة يصبح لديهم  حماس ودافع اكبر للمشاركة. من هنا فإن المشاركة في اماراثون صيدا الدولي ايضاً يعد فرصة لهم للتعبير عن مواهبهم في رياضة الركض وفرصة للمدينة كي تقدم نفسها على المستوى العالمي خاصة وان تجربة انطلاقة الماراثون في صيدا كانت ناجحة وسجلنا رقما في اول ماراثون حوالي 17.500 مشارك هؤلاء كانوا مسجلين لكن كان هناك نحو ثلاثة آلاف شاركوا من دون تسجيل. لذلك نأمل ان يزيد هذا الرقم عاما بعد عام" .

حمود

وتحدث الدكتور حمود فشكر للحريري على رعايتها ودعمها لماراثون صيدا الدولي منذ انطلاقته . مستعرضاً مسار وتطور الماراثون ومعتبرا انه اعطى صورة حضارية عن صيدا والمنطقة ، شاكراً مدراء المدارس والأساتذة والطلاب على تفاعلهم مع نسختيه الأولى" الماراثون" والثانية " الثرياتلون " وداعيا لأوسع مشاركة في ماراثون هذا العام الذي حمل شعار" نركض للبيئة والسلام " وآملاً في ان يشهد تسجيل ارقام قياسية جديدة .

بعد ذلك جرى توزيع شهادات تقديرية على اساتذة الرياضة المشرفين من قبل المدارس المشاركة في المهرجان الرياضي المدرسي ومنسق واعضاء اللجنة العليا المنظمة ولجنة التحكيم، وفرق المدارس المشاركة وتكريم المدارس الفائزة وهي :

- المركز الأول: ثانوية رفيق الحريري .

-           في المركز الثاني كل من: ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية وثانوية المقاصد الإسلامية .

-           كأس أفضل جمهور: لطلاب مدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين – صيدا.

2019-02-23

دلالات: