الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور : عشية الميلاد ورأس السنة، أكثر من 200 دراجة نارية من دراجات النادي اللبناني غزت شوارع صيدا وإحتفالية العلم اللبنانية أمام قلعة صيدا البحرية بمشاركة الحريري والسعودي وشخصيات

عشية الميلاد ورأس السنة، أكثر من 200 دراجة نارية من دراجات النادي اللبناني غزت شوارع صيدا وإحتفالية العلم اللبنانية أمام قلعة صيدا البحرية بمشاركة الحريري والسعودي وشخصيات(تصوير غسان الزعتري) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : عشية الميلاد ورأس السنة، أكثر من 200 دراجة نارية من دراجات النادي اللبناني غزت شوارع صيدا وإحتفالية العلم اللبنانية أمام قلعة صيدا البحرية بمشاركة الحريري والسعودي وشخصيات

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا /  بالصور : عشية الميلاد ورأس السنة، أكثر  من 200 دراجة نارية من دراجات النادي اللبناني غزت شوارع صيدا وإحتفالية العلم اللبنانية أمام قلعة صيدا البحرية بمشاركة الحريري والسعودي وشخصيات23-12-2018  

 

غسان الزعتري 

18 صورة مرفقة مع الخبر لمشاهدتها أنقر على الصورة أعلاه 

 

45 صورة مرفقة لمشاهدتها أيضا أنقر على الصورة أعلاه 

 

بمناسبة الأعياد قام اكثر من مائتي دراج يتقدمهم "بابا نويل " ويرفعون الأعلام اللبنانية بمسيرة على متن دراجاتهم النارية باتجاه قلعة صيدا البحرية ورفع العلم اللبناني عليها في اطار نشاط نظمه النادي اللبناني للدراجات النارية  ومؤسسة " Front Row " بالتعاون مع بلدية صيدا وشارك في النشاط النائب بهية الحريري ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس النادي اللبناني للدراجات النارية علي داغر ونادين كاعين عن مؤسسة " Front Row ".

الدراجون تجمعوا منذ الصباح في باحة مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية عند مدخل صيدا الشمالي ، ثم انطلقوا باتجاه قلعة صيدا البحرية بمؤازرة من القوى الأمنية، حيث قاموا برفع علم لبناني عملاق على طول الجسر الحجري المؤدي الى القعلة بمشاركة الحريري والسعودي ، فيما قام عدد من الدراجين بمشاركة " بابا نويل " برفع العلم اللبناني على البرج الرئيسي للقلعة على وقع النشيد الوطني اللبناني والأغاني الوطنية . وقام داغر بتقديم درع تكريمي الى النائب الحريري بإسم النادي اللبناني للدراجات النارية تقديرا لدعمها لهذا النشاط.

السعودي

 وفي تصريح له بالمناسبة قال رئيس البلدية المهندس السعودي:  "نحن دائما نشجع هذه المناسبات، خصوصا ان ما تقوله صيدا للعالم انها مدينة السياحة الاولى . ونحن اليوم اتينا الى قلعة صيدا البحرية . وانا أقول ان المسار السياحي في المدينة يبدأ من هنا من القلعة البحرية وينتهي في القلعة البرية مرورا بخان الافرنج وخان القشلة وسوق النجارين وكنيسة الأرثوذكس وقصر دبانة الى متحف الصابون والمتحف التاريخي الذي يجري العمل على انجازه ، الى الساحات الداخلية " باب السراي وضهر المير وغيرها " .و.اي مناسبة تجذب الناس الى مدينة صيدا نحن نؤيدها". ..

وتطرق السعودي الى موضوع تعثر تشكيل الحكومة فاعتبر ان" كل يوم تأخير يحصل في تشكيل الحكومة هو خسارة لكل لبنان واللبنانيين"، لافتا الى ان "هناك على ما يبدو قطبة مخفية في مكان ما وآملا ان تصدق التوقعات بتشكيل الحكومة في وقت قريب" .

كاعين

من جهتها قالت نادين كاعين المشرفة على  النشاط من قبل " Front Row ": نشاط اليوم فريد من نوعه في مدينة صيدا ويقع تحت إطار ان صيدا تحتفل بالحياة دائما في كل مواسم السنة وأعيادها صيفا وشتاءا. واليوم بمناسبة الأعياد المجيدة لدينا ٢٠٠ دراج من مختلف المناطق من البقاع وطرابلس وبيروت والجنوب يجتمعون في صيدا ، توجهوا الى قلعة صيدا البحرية لنحتفل بلبنان الفرح والحب وصيدا التي تجمع كل لبنان ، وثم نتوجه الى جمعية رعاية اليتيم لنحتفل مع مائة طفل بمناسبة عيد الميلاد المجيدو. .نشكر سعادة النائب السيدة بهية الحريري لدعمها المتواصل لمختلف النشاطات في المدينة وانشكر بلدية صيدا ورئيسها الأستاذ محمد السعودي وسعادة محافظ الجنوب منصور ضو والقوى الأمنية التي تواكبنا واكيد نشكر النادي اللبناني للدراجات النارية.

داغر

وقال رئيس النادي اللبناني للدراجات النارية علي داغر: اتوجه من هنا من صيدا بجزيل الشكر الى النائب السيدة بهية الحريري على دعمها ومواكبتها لهذا النشاط الذي من خلاله نوجه رسالة الى كل الدراجين في لبنان ان صيدا هي بوابة الجنوب التي نفتخر بها وهذا النشاط بمناسبة رأس السنة وعيد الميلاد يهدف الى مشاركة عدد كبير من الأطفال الأيتام في صيدا بهذه الأعياد.والنشاط بدأ بفكرة ان يزور الشباب على متن الدراجات النارية صيدا مثلما يزورون كل المناطق اللبنانية ويتعرفوا عليها ، وليرفعوا العلم اللبناني على قلعتها البحرية بالتعاون مع مديرية الاثار ،  ثم للذهاب الى دار رعاية ايتيم لتوزيع الهدايا على الاطفال. كل الشكر لفاعليات صيدا وانا اؤكد ان هذا النشاط  لن يكون الأخير في صيدا قلب الجنوب وبوابته.  ولفت الى ان الدراجين اليوم عبارة عن مجموعات يشاركون  تحت مظلة النادي اللبناني للدراجات النارية التابع لوزارة الشباب والرياضة وفي اطار انشطة يقوم بها في الأعياد الوطنية مثل عيد الاستقلال وعيد الجيش ، ويتم اعطاءهم الغطاء الرسمي من النادي وجميعهم ملتزمين قواعد السلامة العامة ودراجاتهم نظامية وقانونية.

في جمعية رعاية اليتيم

بعد ذلك توجه الدراجون المشاركون الى جمعية رعاية اليتيم حيث كان في استقبالهم اكثر من مائة طفل من الجمعية بحضور رئيسها الدكتور سعيد مكاوي الذي القى كلمة ترحيب بالمناسبة .ورفع بعض الأطفال مجسمات لإشارات سير مشاركة منهم في هذا النشاط وتاكيدا على ضرورة التزام السائقين انظمة المرور.

 وأقل الدراجون بعض اطفال الدار في جولة قصيرة على متن دراجاتهم النارية لإدخال الفرحة الى قلوبهم ، ثم قاموا بمشاركة بابا نويل بتوزيع الهدايا على الأطفال وشاركوهم بهجة الأعياد والتقاط الصور التذكارية معهم.

2018-12-23

دلالات: