الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: برافو ميساء حنوني وفراس زيدان: " تجلي " تبدع بليلة ساحرة في خان صاصي - صيدا جمعت السنيورة والحريري وسعد والبزري

" تجلي " تبدع بليلة ساحرة في خان صاصي - صيدا جمعت السنيورة والحريري وسعد والبزري (تصوير غسان الزعتري ) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: برافو ميساء حنوني وفراس زيدان: " تجلي " تبدع بليلة ساحرة في خان صاصي - صيدا جمعت السنيورة والحريري وسعد والبزري

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا بالصور: برافو  ميساء حنوني وفراس زيدان: " تجلي " تبدع   بليلة ساحرة في  خان صاصي - صيدا جمعت السنيورة والحريري وسعد والبزري ( 65 صورة) 

 

65 صورة مرفقة مع الخبر لمشاهدة كل الصور بالحجم المكبر أنقر على الصورة أعلاه

 

غسان الزعتري

ليلة الجمعة  9-11-2018 في صيدا كانت مميزة ... فقد تجلى فيها خان صاصي التراثي وتجلت فرقة " تجلي" بالموسيقى الإيحائية الصوفية ، وتجلت أيضا شراكة ميساء حنوني يعفوري وفراس زيدان التي أثمرت نجاحا في إستضافة هذه الأمسية الموسيقية الرائعة وفي  إطلاق هذا العمل الفني المرهف برعاية بلدية صيدا وغرفة التجارة والصناعة والزراعة .

الأمسية جمعت كل من  الرئيس  فؤاد السنيورة والنائب السيدة  بهية الحريري وممثلة النائب اسامة سعد عقيلته السيدة ايمان، وعقيلة الدكتور عبدالرحمن البزري السيدة زينة حمود،  ورئيس غرفة التجارة والصناعة في الجنوب محمد حسن صالح ونائبه المهندس عمر دندشلي ، وعضو المجلس  البلدي الدكتور حازم بديع(ممثلا رئيس البلدية المهندس محمد السعودي) ، ورئيس بلدية البرامية السيد جورج سعد وعقيلته  ، والدكتور أحمد الزعتري وعقيلته السيدة ديانا حمود (إدارة مستشفى حمود الجامعي) ،  وعضوي المجلس البلدي في صيدا  المهندسين  مصطفى حجازي ومحمود شريتح،  والعميد ممدوح صعب وعقيلته والفنان أحمد قعبور وقيادات أمنية وأهلية وثقافية وجمع كبير من المدعوين من صيدا ومنطقتها والعاصمة بيروت ومن مختلف المناطق اللبنانية، وكان السيد أنطوان صاصي في إستقبالهم مع السيدة ميساء والسيد فراس.

الأمسية  افتتحت بترحيب مشترك من  حنوني يعفوري وزيدان  بإسم المنظمين، وقد لفتت يعفوري الى "ان اختيار المكان مرتبط بطريقة غير مباشرة بالموسيقى ،وان طابع خان صاصي التراثي وما يختزنه من عراقة وذاكرة لحقبات من تاريخ المدينة ترمز الى ذلك ..لذا توجهنا الى هذه الفرقة خاصة ان طارق بشاشة هو ابن صيدا ، ووجدنا ان هذه  الموسيقى الصوفية تشبه هذا المكان . وان شاء الله ستكون نشاطاتنا القادمة موزعة على كل الأماكن التراثية ويكون هناك في كل مكان نشاط يشبهه ويليق به" . 
من جهته اعتبر فراس زيدان ان "الهدف من هذا النشاط هو تسليط الضوء على الأماكن الأثرية في صيدا وتعريف الناس بأن هناك اماكن كثيرة في قلب مدينة صيدا بامكانهم زيارتها واكتشاف ما تختزنه من تاريخ وتراث.. وان يزوروا صيدا القديمة ليروا ما تتميز به" 

واستمتع الحضور بالموسيقى والأجواء الساحرة في خان صاصي الساحر في صيدا .

 

 

 

2018-11-10

دلالات: