الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: للسنة الخامسة في صيدا ... سباقات سباحة بحرية تحت شعار نسبح بلا إدمان إلى شاطىء الأمان للتوعية على مخاطر الإدمان على المخدرات

بالصور: للسنة الخامسة في صيدا ... سباقات سباحة بحرية تحت شعار نسبح بلا إدمان إلى شاطىء الأمان للتوعية على مخاطر الإدمان على المخدرات(تصوير غسان الزعتري) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: للسنة الخامسة في صيدا ... سباقات سباحة بحرية تحت شعار نسبح بلا إدمان إلى شاطىء الأمان للتوعية على مخاطر الإدمان على المخدرات

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: للسنة الخامسة في صيدا  ... سباقات سباحة بحرية تحت شعار نسبح بلا إدمان إلى شاطىء الأمان للتوعية على مخاطر الإدمان على المخدرات

 

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

نظم المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان  وجمعية اصدقاء الزيرة في صيدا بالتعاون مع بلدية صيدا ووزارة الشؤون الاجتماعية -البرنامج الوطني لمكافحة الإدمان،  مهرجان وسباق السباحة " نسبح بلا إدمان إلى شاطىء الأمان " للسنة الخامسة على التوالي وذلك لتعزيز ثقافة التوعية على مخاطر الإدمان على المخدرات حيث أقيمت فعاليات المهرجان على كورنيش صيدا البحري – وشاطىء القملة.

وقد شارك نحو 100 من المتسابقين والمتسابقات من مختلف الأعمار قطعوا مسافة السباحة من زيرة صيدا وحتى شاطىء القملة (نحو 850 مترا) بمواكبة من الدفاع المدني وحدة الإنقاذ البحري ومفرزة الشواطىء وشرطة بلدية صيدا والجيش اللبناني والقوى الأمنية وفرق الطوارىء البلدية والصليب الأحمر اللبناني وإسعاف الشفا للخدمات الطبية .

حضر الحفل ممثل النائب السيدة بهية الحريري منسق تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود، ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ، الدكتور عبدالرحمن البزري ، ورئيسة المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان السيدة عرب رعد كلش، رئيس مكتب مكافحة المخدرات الرائد هيثم سويد، رئيس جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا الأستاذ كامل كزبر، رئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا السيد ماجد حمتو ، وعدد من أعضاء المجلس البلدي في صيدا ، مفوض الجنوب في الكشاف العربي الدكتور عبدالقادر البساط، وممثل الكشاف الجراح القائد مروان حبلي ،  وثلة من كشافة دار الأيتام في بيروت  وعدد من ممثلي الجمعيات اللبنانية والفلسطينية والهيئات الكشفية والإسعاف والإنقاذ المشاركة..

قدم فقرات الحفل الإعلامي طارق أبوزينب الذي شكر منظمي المهرجان والراعي الإعلاني شركة اليمن غروب وكافة الجمعيات والمؤسسات المشاركة .

بعد الإنتهاء من السباقات قام السعودي وكلش وكزبر والناشط ربيع عوجي  بتقديم الكؤوس والميداليات على الفائزين الأوائل. وتخلل الحفل عروض فولكلورية قدمتها فرقة لاجىء وفرقة الكوفية وأغاني وطنية قدمها الفنان الدكتور فراس عبدالله بمشاركة العازف على البيانو الفنان باسل شحادة.

النتائج

وفيما يلي النتائج كما أعلنها منسق السباقات الأستاذ عدنان البلولي  وفقا للحكام وائل قصب وعلاء الطويل ومتطوعي Free Fun Lebanon:

*- العمر  10-12 سنة  (200 متر)

ذكور : علي المصري (اول) – آدم دقماق (ثاني ) – آدم خليل ( ثالث) جميعهم من نادي فور بي – صيدا

إناث: تالين مراد (أولى ) – هلا حمود (ثانية) – جمانة درزي (ثالثة) – جميعهن من نادي فور بي – صيدا

*- العمر  13- 15 سنة (400 متر)

ذكور : إبراهيم مراد (أول- نادي فور بي) – محمد علي مراد (ثاني – I Swim )  - نديم ناصر (ثالث – I Swim)

إناث: تانيا ناصر (أولى – فور بي ) – ليان كمال (ثانية – فور بي ) – رؤى كمال : فوربي ،   وغيا حجازي : جمعية بقسطا  (المركز الثالث )

*- العمر 18 سنة وما دون ( السباحة من الزيرة حتى الشاطىء 850 متر):

ذكور :  - خليل عمر حمزة (أول – جمعية بقسطا) – سميح جمعة (ثاني - فور بي)  - علي البغدادي (ثالث – فور بي )

*- العمر 18-25  سنة ( السباحة من الزيرة حتى الشاطىء 850 متر):

ذكور : إيهاب شيباني (أول- الجزيرة بيروت) – علي عزالدين (ثاني – الجيش اللبناني) – مهند صادق : Shaiss  وشربل هواري : الجيش اللبناني  (المركز الثالث)

*- العمر : 26-39 سنة ((السباحة من الزيرة حتى الشاطىء 850 متر):

ذكور : محمود عجمي ولويس داغر : الجيش اللبناني ( المركز الأول) – علي الزغبي (الثاني – الجيش اللبناني ) – وائل زيادة (الثالث – الجيش اللبناني)

*- 40 عاما وما فوق ( السباحة من الزيرة حتى الشاطىء 850 متر):

كريستيان أشقر (قوى الأمن الدالي) وعلي زيعور (الجيش اللبناني) في المركز الأول – نبيل عقاد(الثاني – DPNA) – علي هواري (الثالث – شباب شرحبيل)

كما تم تقديم ميدالية  لأصغر مشاركة سيلا حجازي (6 سنوات)   وميداليتان للفتاتين     كارين  شامي وسالي بغدادي (سباق حر) وميداليات إلى عدد من  المشاركين الذكور فوق الـ 60 عاما  في السباحة من الزيرة حتى الشاطىء – 850 مترا: وهم  وليد المغربي  ووسام الحريري وعبدالله عبدالرحمن

 

 

 

2018-10-08

دلالات: