الرئيسية / الشباب والرياضة /الرياضة العالمية /لفتة إنسانية من مبابي... الخارق يفي بوعده بعد كأس العالم

مبابي (أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / لفتة إنسانية من مبابي... الخارق يفي بوعده بعد كأس العالم

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / لفتة إنسانية من مبابي... الخارق يفي بوعده بعد كأس العالم

المصدر: "ميرور - أ ف ب"  

أكد النجم الشاب في #المنتخب_الفرنسي #كيليان مبابي انه يجب ألا يحصل اللاعب على أموال مقابل تمثيل منتخب بلاده، مشيراً إلى انه سيفي بوعده ويتبرع بالمكافآت التي حصل عليها في نهائيات #كأس_العالم 2018 في روسيا إلى الجمعيات الخيرية.

وذكر موقع صحيفة "ميرور" البريطانية ان مبابي تبرع بـ400 ألف جنيه إسترليني إلى هذه الجمعيات التي تساعد في تنظيم الأنشطة الرياضية للأطفال ذوي الإعاقة، بعدما حصل على 17 ألف جنيه إسترليني بعد كل مباراة، إضافة إلى مكافأة المسابقة الأعرق كروياً والتي تصل إلى 265 ألف جنيه إسترليني.

وحصد لاعب باريس سان جيرمان جائزة أفضل لاعب شاب في المونديال، عقب إحراز فرنسا اللقب للمرة الثانية في تاريخها على حساب كرواتيا 4-2.

شكل الفوز بلقب #كأس_العالم 2018 "مرحلة جديدة" في حياة المهاجم الفرنسي، بحسب ما قال لاعب باريس سان جيرمان، الذي أكد أن التتويج لن يغير طريقة عيشه.

ورأى مبابي ان التتويج بلقب المونديال بعد 20 عاما من احراز فرنسا لقبها الاول شكل "فخرا لا يوصف، شعورا فريدا، حلم طفل يتحقق وشيئا لا ثمن له".

وتأتي النجمة الفرنسية الثانية بمثابة مرحلة جديدة للشاب الموهوب، الذي حصد لقبين في الدوري المحلي في السنتين الاخيرتين.

وقال مبابي لقناة "تي اف 1" الفرنسية: "بالنسبة لي الامر مختلف، لان حياتي تتغير تقريباً كل 6 أشهر. هذه مرحلة جديدة من حياتي، لكنها لن تغير كثيرا طريقة عيشي".

وتابع لاعب موناكو السابق بعد عودة منتخب "الزرق" الى باريس متوجاً باللقب العالمي في موسكو: "ربما من الخارج ستتغير، لاننا نتصدر العناوين، لكن لا اعتقد اننا سنبدل طرق عيشنا، لان هذا ما أوصلنا الى مكانتنا الراهنة".

وعن اجواء الاحتفالات في فرنسا ونزول 300 الف فرنسي لاستقبالهم في جادة الشانزيليزيه: "لا تدرك ذلك كثيرا. ترى الكثير من الاشخاص السعداء، تعتقد انك تعيش حلما".

وعن سرعته الخارقة في مباراة الارجنتين، حيث وصلت الى 37 كلم/ساعة، ما أجبر دفاع الخصم على اسقاطه داخل منطقة الجزاء، اضاف مبابي: "اذا كان بوسعك أن تترك اثرا لدى الناس الذين يعرفون كرة القدم قليلا فهذا أمر جيد. ربما سيذكر الناس السرعة حتى 37 كلم/ساعة، لكن بالتأكيد سيذكرون أن فرنسا بطلة للعالم".

وقورن مبابي (19 عاما) بالاسطورة البرازيلي بيليه، نظراً لصغر سنه، بعد ان اصبح ثاني اصغر لاعب يسجل هدفاً في المباراة النهائية بعد بيليه بالذات، ومرتين في مباراة واحدة في نهائيات كأس العالم في المباراة ضد الارجنتين في ثمن النهائي.

ونال جائزة افضل لاعب ناشىء في البطولة، واكد هدفه الرابع في النهائي تفوق منتخب "الديوك" على المفاجأة الكرواتية.

 

2018-07-18

دلالات: