الرئيسية / أخبار صيدا /الإنتخابات النيابية 2018 /بالصور: د. أسامة سعد يواصل لقاءاته الإنتخابية ويحاور المهندسين في صيدا

الدكتور اسامه سعد يتحدث خلال اللقاء / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: د. أسامة سعد يواصل لقاءاته الإنتخابية ويحاور المهندسين في صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: د. أسامة سعد يواصل لقاءاته الإنتخابية ويحاور المهندسين في صيدا

المكتب الإعلامي للدكتور أسامة سعد

التقى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري، ورئيس لائحة "لكل الناس" للانتخابات النيابية في دائرة صيدا- جزين الدكتور أسامة سعد، بالمهندسين في مدينة صيدا للحوار جول برنامجه الانتخابي، وذلك في مقرجمعية خريجي المقاصد.

سعد كانت له كلمة حيا فيها الحاضرين وشكرهم على تلبية الدعوة إلى اللقاء، واعتبر أن الانتخابات النيابية في ٦ أيار القادم ستكون مناسبة لفتح كل الملفات والنقاش الحر المفتوح حول مختلف القضايا التي تشغل الناس. وهي قضايا كثيرة ومعقدة سواء الصعيد الوطني، أم على الصعيد السياسي، أم على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وقال:" تجري الانتخابات في ظل هذه الظروف المعقدة على المستوى الوطني، ونحن نرى أن هناك ملفات دقيقة وخطيرة مثل الاستراتيجية الدفاعية، وقضية النزوح السوري في لبنان، والأزمة الاقتصادية والاجتماعية المتفاقمة والبطالة والكساد. يضاف إلى ذلك التحديات المتعلقة بمحاولات بسط النفوذ من قبل الخارج والتبعية لهذا الخارج في ظل غياب المشروع النهضوي العربي.

وعلى مستوى مدينة صيدا، رأى سعد أن هناك ملفات عديدة، من بينها ما يرتبط بتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، مثل الكساد اللاحق بالأسواق التجارية وبالمدن الصناعية الذي ينعكس سلبيا على حياة الأسر الصيداوية، ويؤدي إلى البطالة المضاعفة وتقلص فرص العمل للشباب في القطاعين العام والخاص.

واعتبر سعد أن مشكلات النفايات والصرف الصحي  لها انعكاسات شديدة السلبية على الوضع البيئي وعلى صحة الناس، تضاف إليها أزمات الكهرباء والمياه، مما أدى إلى  تراجع موقع المدينة على مختلف الصعد.

 وانتقد سعد تدني  السقف المالي الذي توفره وزارة الصحة للمستشفيات في المدينة التي تستقطب سكان صيدا وضواحيها والكثير من المناطق الأخرى. كما انتقد ضعف خدمات الطبابة والاستشفاء المتاحة لأصحاب الدخل المحدود بسبب إهمال الحكومات المتعاقبة لمستشفى صيدا الحكومي، وبسبب ترك المستشفى التركي مغلقا منذ ٩ سنوات وحتى اليوم.

كما تطرق سعد لمسائل أخرى تتعلق ببعض المشاريع الإنمائية في صيدا.

(...)

وأكد سعد أنه يتوجب على المواطنين الذاهبين إلى الانتخابات في 6 أيار الاختيار على أساس المصداقية والبرامج الانتخابية. كما أكد أن لائحة "لكل الناس" ستكون صوت الناس في المجلس النيابي، وستسعى وتناضل من أجل الوصول إلى دولة مدنية ديمقراطية عصرية عادلة.                                  

وفي ختام اللقاء دار حوار بين سعد والمهندسين الحاضرين تناول مختلف القضايا ذات الصلة بالواقع السياسي في لبنان، وبالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والإنمائية في مدينة صيدا.

2018-04-13

دلالات: