الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /توفيت قمر ابنة 4 أشهر فجأة... من رشح بسيط الى فيروس قاتل أتلف عضلة قلبها

صورة الطفلة قمر / النهار

جريدة صيدونيانيوز.نت / توفيت قمر ابنة 4 أشهر فجأة... من رشح بسيط الى فيروس قاتل أتلف عضلة قلبها

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / توفيت قمر ابنة 4 أشهر فجأة... من رشح بسيط الى فيروس قاتل أتلف عضلة قلبها

ليلي جرجس المصدر: "النهار"

كانت قمر عباس ابنة الـ 4 أشهر تعيش طفولتها بسلام، لم يكن هناك ما يدعو للخوف والريبة. كان مجرد زكام بسيط لا يستدعي كل هذا الهلع ومع ذلك لم تغمض جفون والديها للحظة. لم تكن اعراضه حادة لكن والدتها شعرت أن قمر ليست على ما يرام. حدث كل شيء بسرعة، من رشح بسيط الى توقف في القلب، لم يفهم احد ما جرى معها. برأي عمها حسن عباس "توقف قلب قمر عند الساعة 12 ونصف ليلاً في مستشفى النبطية الحكومي، نجحت الجهود في إنعاشه مجدداً إلا انه لم يصمد طويلاً، رحلت قمر باكراً باكراً جداً". ما جرى مع الطفلة قمر من الحالات النادرة، وفق الطبيب المتابع "أُصيبت بفيروس كان مسؤولاً عن تلف عضلة قلبها ووفاتها المفاجىء. قمنا بكل ما يلزم لكن نسبة النجاة نادرة جدا".

موت قمر المفاجئ صدم الجميع، تلملم عائلتها جروحها وخسارتها الكبيرة، هي عاجزة عن الكلام. رحلت قمر وخلّفت وراءها اسئلة كثيرة، كيف يمكن لطفلة صغيرة ان ترحل بهذه البساطة من دون أعراض حادة او حرارة مرتفعة؟ كيف تُعطى علاجاً بالمصل في الطوارئ وتُعاود أدراجها قبل ان تدخل مجدداً الى المستشفى؟ وكيف يشرح الطب سبب الموت المفاجئ؟

يستعيد عمّها حسن عباس الأحداث الأخيرة التي سبقت يوم الوفاة، يقول: "كانت نور تعاني من رشح بسيط، لم يكن ثمة حرارة او اي شيء آخر. لاحظ والداها ان قمر ليست على ما يرام، تغيّرت ملامحها بعض الشيء، فتوجها بها عند الساعة الرابعة فجرا سريعاً الى المستشفى. بعد فحصها، تلقت قمر علاجاً بالمصل في قسم الطوارىء قبل ان تعود أدراجها "لأن حالتها لا تستدعي دخول المستشفى وفق ما أكد لهم طبيب الطوارىء".

2018-02-15