الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /الحريري خلال تخريج قادة في مركز علا : لتعزيز مشاركة المجتمع الأهلي في صناعة القرار

النائب بهية الحريري الطلاب الخريجين خلال الحفل ببيروت / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / الحريري خلال تخريج قادة في مركز علا : لتعزيز مشاركة المجتمع الأهلي في صناعة القرار

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / الحريري خلال تخريج قادة في مركز علا : لتعزيز مشاركة المجتمع الأهلي في صناعة القرار

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

احتفلت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) ومؤسسة الحريري للتنمية المستدامة بتخريج 67 طالباً من  منظمات غير حكومية، ممن تابعوا دورة مكثفة خلال الاربعة أشهر المنصرمة في برنامج القيادة والالتزام الذي تنظمه "اكاديمية القيادة والتواصل" (OLA) في الجامعة، بهدف تعزيز المهارات القيادية والريادية لدى هؤلاء الطلاب.

حضر الحفل رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري، رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) الدكتور جوزف جبرا، ومساعد نائب الرئيس لشؤون التواصل الخارجي والالتزام المدني ايلي سميا، ومساعد نائب الرئيس لشؤون التواصل والتسويق غبريال أبيض، ومديرة الاعلام والعلاقات العامة ندى طربيه، والمسؤولون والمدربون في أكاديمية القيادة والتواصل (OLA) والطلاب الخريجون.

 بعد النشيد الوطني، استهل سميا الحفل بالإعراب عن سروره للشراكة ما بين مؤسسة الحريري والجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) وعملهما معاً على تأسيس اكاديمية القيادة والتواصل في صيدا، ومن ثم في بيروت بالتعاون مع 32 منظمة غير حكومية. واعتبر سميا ان هذا التعاون اثمر في قطاعات المنظمات، والتعليم، والقطاع العام، والاعمال. واشار الى ان الدورة التدريبية شملت دروساً مكثفة في مواد عدة بهدف تطوير مهارات الطلاب وقدراتهم الى مستوى عال.

وتحدثت النائب الحريري فأعربت عن سعادتها بما حققه الطلاب وما تعلموه، وتوجهت الى المتخرجين بأن ما اكتسبوه من مهارات قيادية لم يكن متوفراً للأجيال التي سبقتهم. آملة ان يتمكن المتخرجون من نقل ما تعلموه من خبرات الى الجمعيات والمنظمات غير الحكومية لكي يتمكنوا من تطويرها وتعزيز قدراتها التخصصية بما يتيح المزيد من المشاركة امام المجتمع الاهلي في صناعة القرار .

وقالت: أتمنى ان يتمّ على أيديكم بهذه المهارات تطوير أعمال الجمعيات اللبنانية من النمطية التاريخية التي تحكّمت في مسارها على مدى عقود طويلة إلى العمل التّخصّصي لكي يشارك المجتمع المدني بكلّ فعالية في صناعة القرار في مجالات الحياة العملية وكل في مجال تخصّصه .

 وخلصت الحريري الى الإعراب عن اعتزازها بالشراكة الاستراتيجية بين مؤسسة الحريري والجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) وما تقومان به معاً لتطوير عمل المنظمات غير الحكومية.

بدوره، توجه الدكتور جوزف جبرا بالتهنئة الى الخريجين، معرباً عن سعادته بما أنجزته الشراكة ما بين الجامعة ومؤسسة الحريري ما يبشر بالكثير على صعيد بناء الموزاييك (المجتمع التعددي) اللبناني. وقال: "تمت ترجمة حلمنا في صيدا من خلال نموذج الامم المتحدة (MUN)  ثم عبرOLA . واشار الى ان السيدة الحريري تحلم بنشر هذا البرنامج في الشمال والبقاع وكل لبنان لتعزيز مهارات اللبنانيين. واعتبر جبرا: "ان لبنان يحتاج الى قادة شباب لديهم الحماسة في الفكر والممارسة لجمع الناس معاً". وان لدينا الفرصة ان يصبح لبنان نموذجاً لهذا العالم المعّولم، ورغم تنوعنا إلا اننا نملك الكثير من القواسم المشتركة وعلينا العمل معاً لبناء دولة احترام القانون والمؤسسات". وحض جبرا الخريجين على عدم اهمال احلامهم لأي سبب كان، وطلب منهم القيام بالعمل معاً لكي يتمكن لبنان من تجاوز مصاعبه.

وفي ختام الحفل قامت الحريري وجبرا بتوزيع الشهادات على الخريجين الآتين من مختلف المناطق اللبنانية.      

2018-01-31