الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /بالصور : النائب الحريري : سندات التمليك لتعمير عين الحلوة حق لسكان المنطقة
وتفتح الباب أمام تحسين ظروف حياتهم

النائب بهية الحريري خلال جولتها التفقدية لمنطثة تعمير عين الحلوة / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : النائب الحريري : سندات التمليك لتعمير عين الحلوة حق لسكان المنطقة

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب الحريري : سندات التمليك لتعمير عين الحلوة حق لسكان المنطقة وتفتح الباب أمام تحسين ظروف حياتهم

 

 

 

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

ضمن متابعتها الدورية لأوضاع واحتياجات المناطق والأحياء الشعبية في مدينة صيدا ، تفقدت النائب بهية الحريري مدينة العمال في منطقة تعمير عين الحلوة والتقت جمعاً من أهالي وقاطني المنطقة في منزل السيد محمد شمس الدين بحضور عضو المجلس البلدي للمدينة ابراهيم الحريري ومنسق دائرة صيدا في تيار المستقبل امين الحريري وعضو مكتب منسقية صيدا والجنوب المهندس مازن صباغ ومسؤول شعبة تعمير عين الحلوة في دائرة صيدا الحاج عبد القادر عفارة .

واطلعت الحريري من الأهالي على أوضاع منطقتهم واستمعت منهم الى ابرز المشاكل  الحياتية والخدماتية التي تعانيها واجابت على أسئلتهم حول العديد من القضايا لا سيما المتعلقة بموضوع الانتخابات النيابية وآلية الاقتراع في ظل القانون الجديد. وكذلك بموضوع انجاز سندات التمليك لبيوت التعمير الذي قطع مراحل متقدمة بعد تقديم النائب الحريري لإقتراح قانون معجل مكرر اقره مجلس النواب بهذا الخصوص ، حيث ابلغت الحريري الاهالي ان " انجاز هذه السندات اصبح في مرحلته النهائية وهي واجبنا تجاه أهلنا في التعمير وصيدا وهي حق اساسي لسكان وقاطني هذه المنطقة التي عانت من التهميش طيلة عقود ". واضعة اياهم في صورة ما انجز لغاية اليوم والخطوات المتبقية لتسليم السندات.

واشارت الحريري الى ان استصدار سندات التمليك وقوننة اوضاع المساكن في هذه المنطقة يفتح الباب أكثر أمام تحسين ظروف عيش سكانها وقاطنيها وتأهيل وتجميل ابنيتها واحيائها وتنفيذ مشاريع وبرامج تنموية تطال كافة الفئات المجتمعية في المنطقة، مقترحة تشكيل لجنة من ابناء وشباب المنطقة لتحديد الأولويات والحاجات الأساسية لها للعمل على تنفيذها .

كما جرى التطرق للوضع الأمني في المنطقة بحكم موقعها المتداخل مع مخيم عين الحلوة وتأثرها بين الحين والآخر ببعض المشاكل الأمنية التي يشهدها .

2018-01-29