الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية على لبنان /قصف مجمع عسكري للحزب في بعلبك والأخير يُجبر طائرة إسرائيليّة على مغادرة الأجواء اللبنانية

الدخان يتصاعد أثناء القصف الإسرائيلي على قرية الخيام الحدودية (أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / قصف مجمع عسكري للحزب في بعلبك والأخير يُجبر طائرة إسرائيليّة على مغادرة الأجواء اللبنانية

 

Sidonianews.net

--------------------

المصدر: "النهار"

تواصلت التطوّرات التصعيدية في الجنوب حيث دخلت طهران مجدّداً على الخط، فأكّدت عبر الخارجية الإيرانية أمس أنّ "قوى المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي إذا أقدمت #إسرائيل على أي مغامرة في لبنان". وفي المقابل، قال مسؤول إسرائيلي لـ"رويترز": "الحرب في لبنان ليست حتمية، وأبدينا انفتاحنا على الجهود الديبلوماسية لباريس وواشنطن".

وفي آخر المستجدّات، أعلن "#حزب الله" أنّه أطلق صاروخ أرض جوّ باتّجاه طائرة إسرائيليّة وأجبرها على التراجع ومغادرة الأجواء اللبنانية.

وفي بيان آخر، أعلن الحزب أنّه استهدف تجمعاً للجنود الإسرائيليين في محيط مستعمرة نطوعا وأوقع أفراده بين قتيل وجريح.

بدوره، أعلن الجيش الإسرائيليّ أنّه "أغار الليلة الماضية على مجمع عسكري وأهداف إرهابية لحزب الله في عمق و#جنوب لبنان، ردّاً على إسقاط طائرة مسيّرة لجيش الدفاع فوق الأجواء اللبنانية".

وقال في بيان على تيليغرام إنّه شنّ غارات على أهداف في عيترون جنوب لبنان، تشمل موقعاً عسكرياً ومبنيين عسكريين لـ"حزب الله".

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن اعتراضات صاروخية في أجواء الجولان والجليل الأعلى.

إلى ذلك، أخمدت فرق الإطفاء في الدفاع المدني في الهيئة الصحيّة الأسلامية حرائق في بلدات عدّة، منها: القطراني، الريحان، قليا، عين قانا، أنصار، كوثرية الرز وعدلون، وتمت السيطرة على الحرائق كافة، بعد القصف الإسرائيلي المتواصل.

أمس، تمكّن "حزب الله" من إسقاط مسيّرة إسرائيليّة في أجواء مرتفعات إقليم التفاح والريحان، وهي الخامسة منذ بدء الحرب.

---------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / قصف مجمع عسكري للحزب  في بعلبك  والأخير يُجبر طائرة إسرائيليّة على مغادرة الأجواء اللبنانية

 

 

 

 

2024-06-11

دلالات: