الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /الجماعة الاسلامية تدعو بلدية صيدا لإزالة الخيم التي نصبت لإيواء النازحين ونقلهم إلى أماكن أكثر أمنا

جريدة صيدونيانيوز.نت / الجماعة الاسلامية تدعو بلدية صيدا لإزالة الخيم التي نصبت لإيواء النازحين ونقلهم إلى أماكن أكثر أمنا

Sidonianews.net

------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

أعلنت الجماعة الإسلامية في صيدا رفضها لإنشاء مخيم للنازحين محذرة من الأبعاد السياسية والأمنية لمثل هذا القرار.

 وأشارت في بيان صادر عنها "إلى أن  فرق من الصليب الاحمر اللبناني بنصب خيم في ارض تابعة لبلدية صيدا امام الملعب البلدي من اجل استخدامه في إيواء النازحين من ابناء التعمير ومخيم عين الحلوة.

لقد تركت هذه الخطوة والمباشرة السريعه بتنفيذها ردات فعل سياسية وشعبية رافضة لهذا القرار لما له من دلالات سياسية وامنية واجتماعية فضلاً عن الصورة النمطية والنفسية لمثل هذه المخيمات.

وبمعزل عن حسن نية من اتخذ هذا القرار فاننا ندعو بلدية صيدا والجهات المعنية الى ازالته فوراً والعمل على نقل النازحين الى اماكن اكثر امناً واوفر شأناً لكرامة الانسان.

واننا اذا نتمنى ونسعى من اجل وقف نهائي لاطلاق النار وانهاء هذه المعارك العبثية وعودة اهالي التعمير والمخيم الى بيوتهم، فإن البديل لا يكون ابداً بإنشاء مخيمات لا تقي من الرصاص الطائش ولا من انواء البحر، واذا ما إضطررنا فان هنالك اماكن كثيرة افضل واكرم لاهلنا من هذه الخيم، واولها مدارس الانروا وهي المعنية الاولى بهذا الشأن".

----------

موضوع ذات صلة 

 
 

----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

الجماعة الاسلامية  تدعو بلدية صيدا لإزالة الخيم التي نصبت لإيواء النازحين ونقلهم إلى أماكن أكثر أمنا

 

2023-09-09

دلالات: