https://www.sidonianews.net/article314173 /الأنظار نحو أول ظهور لميسي بعد التتويج بكأس العالم
صيدونيا نيوز

ميسي (أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / الأنظار نحو أول ظهور لميسي بعد التتويج بكأس العالم

 

Sidonianews.net

------------------------

 المصدر: "أ ف ب"

 

من المتوقع أن يخوض النجم الأرجنتيني ##ليونيل ميسي أول مباراة له في صفوف #باريس سان جيرمان، بعد 24 يوماً على قيادته منتخب بلاده إلى إحراز لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، عندما يحل ضيفاً على #أنجيه، صاحب المركز الأخير، الأربعاء، في المرحلة الثامنة عشرة من #الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 

كان ميسي (35 عاماً)، أفضل لاعب في العالم سبع مرّات، عاد إلى باريس الثلثاء الماضي وحظي باستقبال حار في تدريبات اليوم التالي، حيث وقف لاعبو الفريق وجهاً لوجه وصفقوا له لدى دخوله ارضية مقر التدريب، قبل ان يتسلم هدية عبارة عن كأس من المدير الرياضي في الفريق البرتغالي لويس كامبوس.

 

تابع بعدها تدريباته الفردية قبل ان ينضم إلى الفريق جماعيا اعتبارا من الإثنين، وبالتالي سيكون جاهزا لخوض المباراة كما تمنى مدربه كريستوف غالتييه في مؤتمر صحافي الخميس الماضي، عندما قال: "لقد خاض كأس عالم مدهشة وبذل الكثير من المجهودات وتعرض لكثير من التدخلات. سأستمع الى ما سيقوله لي وآمل في ان يكون متاحا لخوض المباراة ضد أنجيه".

 

في المقابل، يحوم الشك حول مشاركة النجم البرازيلي نيمار على الرغم من مشاركته في جزء من التدريبات الاثنين ايضا. وبحسب الصحف المحلية، سيدرس الجهاز الطبي عدد الدقائق التي سيخوضها البرازيلي الذي لا يزال يتعافى من اصابة في التواء في الكاحل تعرض لها خلال المباراة الاولى للبرازيل ضد صربيا في دور المجموعات من مونديال قطر 2022.

 

استمرار غياب مبابي وحكيمي

في المقابل، سيغيب النجم الآخر كيليان مبابي والمغربي اشرف حكيمي اللذان سيعودان إلى التدريبات الثلثاء، استعداداً للمباراة ضد رين، الأحد المقبل.

 

ومنح غالتييه مبابي وحكيمي إجازة لمدة اسبوعين، حيث شوهدا يتابعان مباريات في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين في الأيام الأخيرة.

 

وستكون المباراة سهلة لفريق العاصمة الفرنسي، المتوج 8 مرات في آخر عشر سنوات في الدوري، في مواجهة انجيه الذي خسر مبارياته التسع تواليا في الدوري وتحديدا منذ ايلول الماضي ويبدو في طريقه الى السقوط الى الدرجة الثانية في نهاية الموسم.

 

يذكر أن سان جيرمان سيتوجه الى الدوحة في 17 الحالي ليخوض معسكرا تدريبيا ليومين يتوجه بعدها إلى السعودية لخوض مباراة ضد نجوم الدوري السعودي، حيث من المنتظر ان يتواجه ميسي ضد البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل حديثا الى النصر في مباراة مرتقبة.

 

الوصيف مع وصيف القاع

في المقابل، يخوض لنس الوصيف بفارق 4 نقاط مباراة سهلة أيضا، عندما يحل ضيفا على ستراسبورغ صاحب المركز قبل الأخير.

 

ويملك لنس في صفوفه عدة أوراق رابحة ابرزها البلجيكي لويس أوبندا وقائده العاجي سيكو فوفانا، علما بانه الفريق الوحيد، الذي الحق الهزيمة بسان جيرمان هذا الموسم في مختلف المسابقات بالفوز عليه 3-1 في الثاني من الشهر الحالي.

 

أما #مرسيليا فيسعى إلى تعزيز مركزه الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، عندما يحل ضيفاً على تروا.

 

وحقق مرسيليا الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة في الدوري وعزز صفوفه الإثنين من خلال التعاقد مع لاعب الوسط الهجومي الاوكراني رسلان مالينوفسكي قادماً من أتالانتا الايطالي على سبيل الإعارة مع إمكانية الشراء.

 

وفي المباريات الأخرى، يلتقي أوكسير مع تولوز، وكليرمون فيران مع رين، نانت مع ليون، أجاكسيو مع رينس، بريست مع #ليل، لوريان مع #موناكو ونيس مع مونبلييه.

------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / الأنظار نحو أول ظهور لميسي بعد التتويج بكأس العالم


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://www.sidonianews.net/article314173 /الأنظار نحو أول ظهور لميسي بعد التتويج بكأس العالم